أمل القبيسي تبحث تعزيز التعاون مع رئيس الجمعية النمساوية – الإماراتية.

فيينا في 25 أبريل / وام / بحثت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي مع سعادة ألكسندر شوتس رئيس الجمعية النمساوية – الإماراتية وسعادة المستشار فالتر جير باوتس أمين عام الجمعية سبل تعزيز العلاقات في جميع المجالات خاصة التجارية والصناعية والتكنولوجية والطاقة والتنمية المستدامة بما يعكس توجهات وتطلعات قيادتي وشعبي البلدين الصديقين.

وأكدت معالي القبيسي خلال اللقاء الذي جاء ضمن زيارتها للنمسا عمق علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات والنمسا .. معربة عن أملها في أن تشهد هذه العلاقات تطورا وازدهارا في مختلف المجالات بما يسهم في خير ومصلحة الشعبين الصديقين.

وأشارت معاليها إلى المكانة الاقتصادية المرموقة التي تتمتع بها دولة الإمارات وما تمتلكه من بيئة استثمارية متميزة وجاذبة في إطار بيئة مدعومة بالتشريعات والقوانين المتقدمة لتكون دولة الإمارات أحد أكثر الاقتصادات تنافسية في المنطقة وعلى مستوى العالم وأيضا ما تتمتع به الإمارات من موقع استراتيجي واستقرار سياسي وأمني فريد لذا أصبحت الدولة قبلة استثمارية لرجال الاعمال الاقليميين والدوليين ووجهة مفضلة لكبرى الشركات العالمية فضلا عن سياستها الخارجية التي تنتهج السلم والتسامح والتعايش مع شعوب العالم.

وأوضحت معالي القبيسي أن الإمارات بها مقرات إقليمية ودولية لكبريات الشركات الاستثمارية في العالم .. كما أن لديها سجلا حافلا بالنجاحات والإنجازات في مجالات عدة وفي قطاعات مختلفة لعل أهمها وآخرها المشاريع التي نفذتها مدينة مصدر في مجال إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية وأيضا القطاع السياحي من القطاعات الأكثر حيوية ونشاطا خاصة أن الدولة نجحت في أن تتحول إلى وجهة مفضلة للسياح والزوار القادمين من مختلف قارات العالم .

ووجهت معاليها دعوة إلى رئيس الجمعية وأعضائها لزيارة دولة الامارات للاطلاع واستكشاف الفرص الاستثمارية وبحث المزيد من التعاون وبناء الشركات والعلاقات.

من جانبه أكد سعادة الكسندر شوتس رئيس الجمعية النمساوية الاماراتية عن شكره لمعالي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي على الدعوة الكريمة لزيارة الإمارات خاصة أنها ستكون أول زيارة له .

ولفت سعادة الكسندر شوتس إلى أن الجمعية النمساوية الاماراتية تأسست عام 2003 بهدف بناء جسور التواصل والصداقة بين جمهورية النمسا ودولة الامارات وتعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين الدولتين عن طريق تشجيع وتحفيز التبادل والعلاقات الثقافية والعلمية فضلا عن دعم وزيادة العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين .

و أشار رئيس الجمعية النمسوية الاماراتية إلى حرص بلاده على تعزيز التعاون مع دولة الإمارات في مختلف المجالات .. مشيدا بالمكانة التي تحتلها الدولة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأكد أهمية تطوير أوجه العلاقات الثنائية بالنظر إلى ما تتمتع به الإمارات من وزن اقتصادي واستثماري وتجاري متنام على صعيد المنطقة وما تشهده من تطورات تنموية وحضارية مشهودة أكسبتها سمعة طيبة ومكانة مرموقة بين دول العالم.

و أبدى سعادته اعجابه بالسياسات الاقتصادية المنفتحة التي تنتهجها دولة الامارات .. مثنيا على ما توليه من اهتمام خاص لتطوير قطاع الطاقة المتجددة رغم أنها من أكبر المنتجين والمصدرين للنفط ما يعكس الرؤية المستقبلية الصائبة لقيادة الدولة ونظرتها الاستراتيجية المتعلقة بالحفاظ على البيئة وحمايتها وتنويع مصادر الطاقة.

– ياس –

وام/ياس/ظمم/عصم

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يترأس اجتماع مجلس الوزراء ويعتمد 4هياكل تنظيمية جديدة لوزارات اتحادية ويستعرض نتائج تنافسية دولة الإمارات

-الإمارات تتصدر الدول العربية في 479 مؤشراًتنافسياً والأولى عالمياً في 121 مؤشرا. … محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.