أمل القبيسي تزور كازاخستان وروسيا الاتحادية اعتبارا من غد.

أبوظبي في 29 مايو/ وام / يقوم وفد من المجلس الوطني الاتحادي برئاسة معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس بزيارة رسمية لجمهوريتي كازاخستان و روسيا الاتحادية خلال الفترة من 29 مايو الحالي إلى 4 يونيو المقبل وذلك بهدف بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يواكب التطور الملحوظ الذي تشهده العلاقات القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وكلتا الدولتين.

يضم وفد المجلس في عضويته سعادة كل من عبدالعزيز عبدالله الزعابي النائب الثاني لرئيس المجلس والدكتور سعيد عبدالله المطوع وجمال محمد الحاي وخلفان عبدالله بن يوخه وعفراء راشد البسطي أعضاء المجلس.

وتأتي زيارة كازاخستان التي ستبدأ يوم 29 مايو وتستمر حتى أول يونيو بناء على دعوة رسمية من قبل معالي باقتيقوجا إزموحامبيتوف رئيس مجلس النواب الكازاخستاني لمعالي الدكتورة القبيسي للمشاركة في المؤتمر الدولي الذي تستضيفه كازاخستان بعنوان ” الأديان ضد الإرهاب” وعقد أول اجتماعات لجنة الصداقة البرلمانية بين المجلسين والتي تهدف إلى تفعيل وتطوير العلاقات القائمة بين البلدين و تعزيز العلاقات البرلمانية والاطلاع على تجارب البلدين من خلال تفعيل الزيارات الثنائية بما يسهم في تنسيق الرؤى ووجهات النظر حيال مختلف القضايا خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الدولية.

ويلتقي وفد المجلس الوطني الاتحادي مع معالي غولشارا عبديخاليقوفا سكرتير الدولة لجمهورية كازاخستان ومعالي قاسم-جومارت توقايف رئيس مجلس الشيوخ ومعالي باقتيقوجا إزموحامبيتوف رئيس مجلس النواب لبرلمان.

ومن المقرر أن تلقي معالي الدكتورة القبيسي كلمة رئيسية في المؤتمر الدولي الذي تستضيفه كازاخستان بعنوان “الأديان ضد الإرهاب” تعرض فيها رؤية الدولة وتوجهاتها وخططها في مكافحة الإرهاب ومواجهة الفكر الضال واستراتيجياتها في استشراف المستقبل وتعزيز مسيرة التنمية الشاملة وجهود دولة الإمارات في نشر قيم التسامح ومكافحة التطرف وإبراز القيم الحضارية والثقافية والعيش المشترك.

وتلقي معالي الدكتورة القبيسي محاضرة في جامعة جوميليوف الأوروآسيوية الوطنية التي تولي اهتماما كبيرا بقضايا التربية الوطنية والثقافية للطلاب حيث يزور الجامعة باستمرار ضيوف رفيعو المستوى من داخل وخارج البلاد .. وتعد فرصة مهمة للطلبة وأعضاء هيئة التدريس لمناقشة قضايا سياسية وثقافية وتعليمية والبحث العليم واقتصادية.

وتأتي زيارة معاليها لجمهورية روسيا الاتحادية خلال الفترة من 1 إلى 4 يونيو المقبل بناء على دعوة رسمية من قبل معالي فالنتينا ايفانوفنا ما تفيينكو رئيسة المجلس الفدرالي الروسي بهدف بحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية وعقد أول اجتماعات لجنة الصداقة البرلمانية بين المجلسين.

كان تأسيس لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الروسية أحد أبرز النقاط التي تم بحثها خلال جلسة المباحثات التي عقدت بين معالي الدكتورة أمل القبيسي رئيس المجلس الوطني الاتحادي ومعالي معالي فالنتينا ايفانوفنا ما تفيينكو رئيسة المجلس الفدرالي والوفد المرافق لها خلال زيارة دولة الإمارات العربية والمجلس الوطني الاتحادي في شهر أبريل الماضي نظرا لدورها في تفعيل عمل البرلمانات والبرلمانيين لدى الجانبين والعمل على تطوير وتنمية العلاقات القائمة بين الجانبين، وتنسيق المواقف خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية لا سيما الدولية في دعم القضايا التي يتم طرحها.

وخلال زيارة روسيا الاتحادية يلتقي وفد المجلس برئاسة معالي الدكتورة القبيسي مع معالي كل من ديميتري ميدفيديف رئيس وزراء روسيا الاتحادية و سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي وفالنتينا ايفانوفنا ما تفيينكو رئيسة المجلس الفدرالي و سيرغي ناريشكين رئيس مجلس النواب وف.س.ماكروف رئيس المجلس التشريعي لمدينة سان بطرس بيرغ.

وأكدت معالي الدكتورة القبيسي أنه ووفقا لاستراتيجية المجلس خلال فصله التشريعي الحالي فقد تم وضع رؤية سياسية شاملة للزيارات الخارجية والمشاركات البرلمانية بهدف تحقيق أكبر قدر من الفعالية المبنية على عدد من الأسس المحدد وهي الحرص على مواكبة توجهات الدولة واهتمامها وتوضيح وجهة نظرها حيال مختلف القضايا والتطورات والتي من أبرزها كسب الدعم البرلماني العربي والإقليمي والدولي لقضية الجزر الإماراتية الثلاث التي تحتلها إيران وهي “طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى ” ومواجهة الإرهاب ومكافحته ونبذ التطرف والعنف بكافة أشكاله وصوره وأيا كان مصدره والتعبير عن التزام دولة الإمارات بالحفاظ على الأمن العالمي والإقليمي وتعزيز أهداف الأمم المتحدة الإنمائية والجهود الدولية والتعبير عن التزام الدولة بكافة الحقوق الأساسية الخاصة بحقوق الإنسان والقضاء على جميع أشكال التمييز ونشر قيم التسامح والعيش المشترك.

– ياس –

وام/ياس/عصم

شاهد أيضاً

حمد الشرقي يلتقي رئيس هيئة ميناء الفجيرة و عددا من قياداته الشابة

الأحد، ١١ أبريل ٢٠٢١ – ٤:٠٦ م الفيديو الصور الفجيرة في 11 أبريل / وام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.