أمل القبيسي تزور محطة مترو ملبيك تكريما لأرواح ضحايا هجمات بروكسل الإرهابية.

بروكسل في 27 أبريل /وام/ زار وفد من المجلس الوطني الاتحادي برئاسة معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس محطة “مترو ملبيك ” وسط العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم تكريما لأرواح ضحايا الاعتداءات الإرهابية التي تعرضت لها العاصمة البلجيكية في 22 مارس الماضي و أودت بحياة نحو 35 شخصا في واحدة من أعنف الهجمات الإجرامية التي ضربت أوروبا.

وكان في استقبال معالي الدكتورة امل القبيسي و الوفد المرافق لها عند مدخل المحطة معالي ديفيد ساسولي نائب رئيس البرلمان الأوروبي حيث وضع وفد المجلس إكليلا من الورود عند مدخل المحطة باسم دولة الإمارات العربية المتحدة تكريما لأرواح الضحايا.

ودونت معالي الدكتورة أمل القبيسي على جدارية مخصصة لكلمات المواساة والتضامن مع ضحايا هجمات بروكسل كلمة باسم المجلس أدانت فيها العمل الإجرامي المقيت الذي استهدف بروكسل وراح ضحيته عدد من الأبرياء كما شجبت معاليها بكل قوة ما استهدف مدينة بروكسل عاصمة الاتحاد الأوروبي العريقة رمز التعايش بين الأديان والحضارات .

وأكدت معاليها أن مثل هذا العدوان الإجرامي الجبان الذي يتنافى مع القيم الإنسانية المثلى لاحترام الحق المقدس في الحياة والتسامح والحرية والسلم التي يتشبع بها الشعب البلجيكي لن ينال من عزم بلجيكا والإمارات في تكثيف جهودهما وتعاونهما لاجثتات الإرهاب و تجفيف منابعه و التصدي لكل من تسول له نفسه المساس بقيم السلم و السلام و نبذ العنف و التضامن مع المجتمع الدولي في مكافحة كل أشكال الإجرام والعدوان والإرهاب.

وقامت معالي الدكتورة أمل القبيسي و الوفد المرافق لها بمعية نائب رئيس البرلمان الإوروبي بجولة داخل أرجاء محطة مترو حيث قدمت لمعاليها شروحات حول تفاصيل تنفيذ الهجوم الإرهابي الجبان وجهود فرق الإنقاذ البلجيكية حينها لإسعاف المصابين و إجلاء الجرحي.

والتقت معالي القبيسي ببعض عائلات ضحايا تفجيرات بروكسل في مشهد مؤثر لمواساتهم في مصابهم الجلل و التأكيد لهم أن الإسلام دين محبة و سلام و تسامح و لا علاقة له بالإرهاب.

وتعتبر معالي الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي أول مسؤول عربي رفيع المستوى يزور موقع اعتداءات بروكسل الإرهابية ويضع باقة من الزهور تكريما وترحما على أرواح ضحاياها.

حضر اللقاء سعادة كل من عبدالعزيز عبدالله الزعابي وعلي جاسم أحمد و عزا سليمان آل مالك وسعيد المطوع و سعيد صالح الرميثي أعضاء المجلس الوطني وسعادة سليمان حامد سالم المزروعي رئيس بعثة الدولة لدى الاتحاد الأوروبي سفير الدولة لدى المملكة البلجيكية.

وام/ياس/ععا/مصط

شاهد أيضاً

النمسا تفرض إجراءات احترازية جديدة لمكافحة كورونا

الأربعاء، ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٠ – ٣:٥٧ م فيينا في 23 سبتمبر / وام / أعلن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.