أمل القبيسي تصل إلى النمسا على رأس وفد برلماني .

فيينا في 21 أبريل / وام / وصلت معالي الدكتورة أمل القبيسي رئيس المجلس الوطني الاتحادي على رأس وفد يمثل المجلس إلى العاصمة النمساوية فيينا اليوم في مستهل زيارة رسمية تجري خلالها مباحثات مع عدد من المسؤولين في مقدمتهم الرئيس النمساوي هاينز فيشر.

كان في استقبال معاليها و الوفد المرافق لها سعادة راينهولد لوباتكا رئيس المجموعة البرلمانية لحزب الشعب المحافظ أحد الوجوه السياسية البارزة في النمسا والذي رحب لوباتكا و مرافقوه بوفد المجلس الوطني الاتحادي و قدم لمعالي الدكتورة أمل القبيسي الشكر و التقدير على زيارة النمسا .

وأعرب عن أمله في أن تسهم مباحثات الوفد الإماراتي مع مسؤولي بلاده في توطيد العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين على جميع المستويات.

من جهتها عبرت معالي الدكتورة أمل القبيسي عن ارتياحها لمستوى علاقات الصداقة و التعاون التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية النمسا .. مشيرة الى أن الشراكة الاستراتيجية بين البلدين شهدت دفعة قوية خلال الفترة الأخيرة.

و عبرت معاليها عن الرغبة المشتركة في الدفع بحجم المبادلات التجارية بين البلدين لترقى الى مستوى علاقات الصداقة الطيبة والإمكانات التي يوفرها اقتصادا البلدين .. واستعرضت في هذا الإطار الآفاق الواعدة للشراكة في المجالات التي توفر فرصا هائلة للتعاون وأعربت عن عزم حكومتي البلدين تكثيف فرص أكبر للنهوض بالمبادلات التجارية و تبادل وجهات النظر و تطوير التعليم.

و أكدت معالي الدكتور أمل القبيسي رئيس المجلس الوطني الاتحادي لسعادة راينهولد لوباتكا رئيس المجموعة البرلمانية لحزب الشعب المحافظ في برلمان النمسا .. الدفع نحو مزيد من التعاون بين برلماني البلدين لما له من أهمية على مستوى تنسيق المواقف تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة في المحافل الدولية إلى جانب دوره في تحقيق التبادل الإيجابي للخبرات بما يعود بالمنفعة على العمل التشريعي .. وأشادت في الوقت نفسه بالعلاقات القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية النمسا و انعكاساتها الإيجابية على الصعد كافة.

يضم وفد المجلس الوطني الاتحادي خلال الزيارة بعض أعضاء لجنة الصداقة مع الدول الأوروبية وهم سعادة عبدالعزيز الزعابي النائب الثاني لرئيس المجلس وعلي جاسم وعفراء البسطي وعزا سليمان وسعيد الرميثي والدكتور سعيد المطوع والدكتور محمد المحرزي أعضاء المجلس وعبدالرحمن الشامسي الأمين العام للشؤون التشريعية والبرلمانية.

وتشهد زيارة معالي الدكتورة أمل القبيسي و الوفد المرافق لها أنشطة مكثفة مع المسؤولين النمساويين و كبار الدبلوماسيين في مقر الأمم المتحدة في فيينا ضمن جولة تشمل أيضا بروكسل مقر الاتحاد الأوروبي.

– ياس –

وام/عصم

شاهد أيضاً

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يعزون الرئيس الفرنسي في وفاة الرئيس الأسبق

الخميس، ٣ ديسمبر ٢٠٢٠ – ٦:٥٠ م أبوظبي في 3 ديسمبر / وام / بعث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.