إرتفاع إيرادات "مجموعة إتصالات" خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 12,9 مليار درهم .. إضافة أولى وأخيرة

وذكر بيان للمجموعة حول نتائجها المالية الموحدة للأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2016 .. أن إجمالي قيمة الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء الموحدة للربع الأول وصل إلى 6,4 مليار درهم نتج عن هامش “فائدة وضريبة وإستهلاك وإطفاء” وصلت نسبته إلى 50 بالمائة ..

وبلغت قيمة الأرباح الصافية الموحدة للربع الأول بعد خصم حق الامتياز الاتحادي 2 مليار درهم .

وأشار البيان الذي نشرته مجموعة اتصالات اليوم إلى أن عدد مشتركيها وصل خلال الربع الأول إلى 165 مليون مشترك .

وأضاف أنه تم تعيين المهندس صالح عبدالله العبدولي في منصب الرئيس التنفيذي لـ “مجموعة اتصالات” .. وأن عمومية المجموعة اعتمدت توزيع أرباح على المساهمين بواقع /80/ فلسا عن السهم الواحد للسنة 2015 كاملة .

كما بدأت “مجموعة اتصالات” في اختبارات حلول إنترنت الأشياء ضيقة النطاق في عدد من أسواقها الدولية .. وتم أيضا تعيين رئيس تنفيذي جديد لشركة “الاتصالات الباكستانية المحدودة PTCL ” ورئيس تنفيذي جديد لشركة “يوفون” .

ونوه البيان بحصول المجموعة على جائزتين مهمتين من أهم جوائز صناعة الاتصالات العالمية السنوية المرموقة “جلومو” من بينهما إعلان “مجموعة اتصالات” كأفضل شركة اتصالات مبتكرة لحياة متصلة وأيضا حصولها على جائزتين خاصتين من قبل الاتحاد العالمي للهواتف المتحركة GSMA تقديرا لخدمة الهوية الرقمية “موبايل كونكت” في دولة الإمارات والباكستان .

وتعليقا على نتائج “مجموعة اتصالات” المالية قال رئيسها التنفيذي المهندس صالح عبدالله العبدولي إن “المجموعة تواصل من خلال نتائجها المالية للربع الأول من العام الجاري تسطير سجلها الحافل بالإنجازات القوية التي حققتها طوال سنوات عملها التي تمتد لأكثر من أربعة عقود .

وعلى الرغم من التحديات والمتغيرات التي تواجه صناعة الاتصالات اليوم إلا أن مجموعة اتصالات مستمرة في تقديم أداء قوي وقيمة مضافة لمساهميها ومستخدميها”.

وأضاف “أصبحت ديناميكية صناعة الاتصالات العالمية تتطور بشكل سريع جدا. من هنا وبهدف الحفاظ على النمو طويل الأجل وفي الوقت نفسه مواصلة التقدم إلى الأمام مع الحفاظ على سجل حافل من الأداء القوي والإنجازات يتحتم علينا مواصلة الابتكار في توفير الحلول المناسبة لتعزيز مكانتنا كمشغل رائد في الأسواق الناشئة” .. مؤكدا أن الابتكارات مثل إنترنت الأشياء والحوسبة السحابية إضافة إلى الحلول الرقمية الشاملة لم تعد مجرد مفاهيم ولكنها أصبحت في حقيقة الأمر أحد الركائز الأساسية والتي ستلعب دورا محوريا في تحقيق ربحيتنا على المدى الطويل” .

وأكد العبدولي أنه “في الوقت الذي يتطور فيه القطاع بوتيرة متسارعة يجب علينا ليس فقط مواكبة هذا التطور بل وقيادته أيضا مع العمل على التكيف الدائم والمستمر وبالشكل الذي يضمن لنا تحقيق النجاح والنمو المستدام .

وقال إن عملية إعادة الهيكلة الداخلية التي تقوم بها “مجموعة اتصالات” حاليا تصب في هذا الجانب وبالشكل الذي يتوافق مع أفضل الممارسات المعمول بها عالميا ويعمل في الوقت نفسه على: تسريع تطبيق استراتيجيتها وتحسين وتعزيز الأداء العام وتحسين مستوى فعالية نموذج الأعمال وتعزيز تجربة مستخدميها وزيادة مستوى التفاعل والإنسجام بين منصات وشبكات عملياتها المحلية والدولية إضافة إلى تسريع عملية إطلاق الخدمات الرقمية .

ونوه العبدولي بأن تاريخ “إتصالات” يزخر باتخاذ العديد من القرارات التي تميزت بالجرأة والحكمة لذلك فقد لعبت هذه القرارات دورا محوريا في نموها وتطورها وستواصل الاعتماد على تجربتها وعلى خبرتها وهي العناصر والمقومات التي وفرت الأساس القوي والمتين لنجاح المجموعة في توفير قيمة إضافية لمساهميها، علاوة على مواصلة توفير الخدمات المبتكرة التي يتطلع إليها العملاء ويحتاجون إليها .

وجاء في النتائج أن الإيرادات نمت في دولة الإمارات خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 1 بالمائة لتصل إلى 7,3 مليار درهم وبنسبة نمو ربعية وصلت إلى 6 بالمائة .

أما في مجموعة “اتصالات المغرب” فقد وصلت الإيرادات الموحدة خلال الربع الأول من 2016 إلى 3,1 مليار درهم. وبنسبة نمو سنوية وصلت إلى 7 بالمائة .

وبالنسبة للمشتركين .. فقد ارتفعت قاعدة العملاء الفاعلين في دولة الإمارات لتصل خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 12 مليون مستخدم وبنسبة نمو سنوية وصلت إلى 6 بالمائة .

أما في مجموعة “اتصالات المغرب” فقد وصل عدد العملاء مع نهاية الربع الأول من العام الجاري 2016 إلى 53,1 مليون مستخدم وهو ما يمثل نمو سنوي وصلت نسبته إلى 3 بالمائة .

وفي دولة الإمارات وصلت الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 3,9 مليار درهم مما أدى إلى هامش فائدة وضريبة وإستهلاك وإطفاء وصلت نسبته إلى 53 بالمائة .

أما في مجموعة “اتصالات المغرب” فقد وصلت الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء الموحدة خلال الربع الأول من العام الجاري 2016 إلى 1,6 مليار درهم نتج عن هامش فائدة وضريبة وإستهلاك وإطفاء وصلت نسبته إلى 50 بالمائة . وفي حساب العملة المحلية زادت الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة 5 بالمائة .

مل-عبي

وام/عبي/زمن

شاهد أيضاً

مسؤولون: اليوم الوطني الـ49 يعكس إرثا عريقا لنصف قرن من الإنجاز

أبوظبي في الأول من ديسمبر / وام / أكد مسؤولون أن اليوم الوطني الـ49 لدولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.