إفتتاح المؤتمر الإقليمي لأفضل الممارسات في تطبيق معايير الإعتماد الدولي بدبي .

دبي في27 ابريل / وام / افتتحت اليوم فعاليات المؤتمر الإقليمي لأفضل الممارسات في تطبيق معايير الإعتماد الدولي والجودة وسلامة المرضى الذي تنظمه وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالتعاون مع اللجنة الدولية المشتركة لإعتماد المؤسسات الصحية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “JCI” وأقيم في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية بمدينة دبي الطبية .

افتتح فعاليات المؤتمر الدكتور يوسف محمد السركال وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع المساعد لقطاع المستشفيات بحضور الدكتور أشرف إسماعيل المدير الإداري لمكتب اللجنة الدولية المشتركة لإعتماد المؤسسات الصحية في الشرق الأوسط وفرانسين وسترجارد الإستشاري باللجنة الدولية المشتركة ” JCI” والدكتور عامر الشريف المدير التنفيذي لقطاع التعليم بمدينة دبي الطبية.

شارك في المؤتمر عدد من المتحدثين من الخبراء والمختصين في الولايات المتحدة الأمريكية ودول الخليج العربي بحضور عدد منا لقيادات الصحية والأطباء والممرضين والمهتمين من مختلف المؤسسات الصحية في القطاعين العام والخاص من المنطقة.

وأكد الدكتور يوسف السركال خلال كلمته الإفتتاحية على أهمية هذا المؤتمر الذي يأتي ضمن استراتيجية الوزارة لتعزيز الطاقات الإيجابية والقدرات التنافسية لقطاع الرعاية الصحية في الدولة وتتويج مسيرة عقود من الإنجازات والنجاحات في برامج الجودة وتطبيق معايير الإعتماد الدولي من خلال وضع السياسات والإجراءات والبروتوكولات الطبية وأفضل الممارسات وفقاً لتوجيهات منظمة الصحة العالمية والمؤسسات الدولية للإرتقاء بالخدمات المقدمة في المؤسسات الصحية وتعزيز سلامة المرضى في دولة الامارات.

وأشار إلى نجاح الوزارة بحصول 19 مؤسسة بوزارة الصحة ووقاية المجتمع على الإعتماد الدولي من اللجنة الدولية المشتركة” JCI “خلال عامين بالإضافة إلى إطلاق برنامج مفصل ومعتمد غايته نيل الاعتماد لباقي المستشفيات والمراكز الصحية.

وقال السركال إن الهدف الرئيسي من هذا المؤتمر هو إتاحة الفرصة لتبادل أفضل الممارسات في تطبيق معايير اللجنة المشتركة الدولية والجودة في الرعاية الصحية وسلامة المرضى بين مؤسسات الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط حيث سيتم استعراض خبرات المستشفيات التى حصلت على الإعتماد الدولي والتي تتميز أمام المستشفيات التى ما زالت في مرحلة الإعداد لتحقيق هذا الهدف المميز.

واستعرضت المحاضرات التي تناوبت تباعاً في جلسات المؤتمر عدة مواضيع منها دور القيادات الصحية في دعم الجودة وسلامة المرضى وتحسين الجودة في خدمات المختبر حسب المعايير الدولية وأفضل الممارسات في تطبيق مكافحة العدوى وأفضل الممارسات في التقييم الذاتي لضمان الجاهزية المستمرة للإعتماد وأفضل الممارسات في تنفيذ متطلبات التمريض وغيرها.

وام/حلة/ععا/مصط

شاهد أيضاً

افتتاحيات صحف الإمارات

أبوظبي في 27 سبتمبر / وام / سلطت الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم في افتتاحياتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.