اتحد غرف التعاون يؤكد أهمية تشجيع برامج التنمية المجتمعية بدول الخليج.

الخبر في 24 ابريل / وام / أكد أمين عام إتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي أهمية رفع مساندة ودعم المحتاجين من خلال تشجيع العمل الخيري التنموي وبرامج التنمية المجتمعية بدول مجلس التعاون الخليجي خاصة في المجالات التعليمية والصحية والإجتماعية من خلال إقامة المشاريع والبرامج التنموية والتربوية.

ونوه نقي خلال استقباله رئيس لجنة اتقان التابعة لجمعية الكلمة الطيبة في البحرين حسين السعيد ظهر اليوم في مقر الأمانة العامة للاتحاد بالخبر بأهمية الإستفادة من رواد العمل التطوعي و خبراتهم في هذا المجال وكيفية انتقاء المتطوعين واستثمار خبراتهم ووقتهم وحماسهم، من اجل تسخيرها للعمل التطوعي.

واشار إلى أهمية استثمار الشباب في الاعمال التطوعية الخيرية ومساعدتهم في ايجاد وظائف تعينهم وتتناسب مع قدراتهم ومهاراتهم مؤكدا أن اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي سبق وان أطلق مشروع التوظيف “خليجنا واحد” الذي يهدف إلى تسهيل عملية البحث عن الفرص الوظيفية وتدريب وتهيئة أبناء دول مجلس التعاون الخليجي لسوق العمل إضافة إلى إعداد البحوث والدراسات المتخصصة في مجال توظيف الخليجيين.

واشاد ببرامج وأنشطة الجمعية كالمشروعات الرمضانية وكفالة اليتيم والصدقة الجارية ومشروع الأجهزة المنزلية ومشروع الزواج الجماعي ومشروع العلاج مبيناً أن الاتحاد داعم للمشروع من خلال تجميع وتوفير طلبات التوظيف للباحثين عن العمل فقط، والتركيز على خدمة الباحثين عن العمل .

من جانبه قدم رئيس اللجنة نبذه حول رؤية الجمعية كعمل خيري تنموي واحترافي يقوم على نشر روح التكافل في سبيل الارتقاء بالمجتمع حتى يكون مجتمعناً إنسانياً نامياً ومتطورا.

وام/ريض/ععا/سرا

شاهد أيضاً

بإسناد طيران التحالف..الجيش اليمني يتقدم في نهم وصعدة ويصد هجوم الميليشيا في الجوف.

الصورالفيديو نهم في 16 مارس / وام / سيطر الجيش اليمني اليوم ــ بإسناد طيران …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.