استئناف مشاورات السلام بين الأطراف اليمنية في الكويت.

الكويت في 24 إبريل / وام / استأنفت الأطراف اليمنية المشاركة في مشاورات السلام في دولة الكويت اليوم .. جلسة مشاوراتها الرابعة بعد إعلان وفد الحكومة اليمنية التوصل إلى خطوة ” منجزة ” في الجلسة السابقة حول لجنة التهدئة.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية ” كونا ” أن القوى السياسية اليمنية ــ الممثلة بوفدي الحكومة اليمنية الشرعية والمتمردين الحوثيين والمخلوع صالح ــ تستكمل بحث القضايا المطروحة على جدول الأعمال للاتفاق على مختلف ضوابط إنهاء الأزمة في اليمن بعد صراع دام سنوات عديدة.

وكان وفد الحكومة اليمنية قد أكد في بيان صحفي أصدره الليلة الماضية في نهاية اليوم الثالث للمشاورات ــ التي تعقد تحت إشراف اسماعيل ولد الشيخ أحمد مبعوث الأمم المتحدة لليمن ــ التوصل الى ” خطوة منجزة تتمثل باختيار ممثل عن كل طرف لمتابعة لجنة التهدئة والتواصل والتحقق من سير عملها “.

وانطلقت مشاورات السلام اليمنية في الكويت يوم الخميس الماضي تحت إشراف الأمم المتحدة وبمشاركة جميع أطراف النزاع لبحث تنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالشأن اليمني بما يضمن التوصل الى وقف شامل للأعمال القتالية إضافة إلى استئناف حوار وطني وفق المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة ولاسيما قرار مجلس الأمن رقم / 2216 /.

خلا ــ زاا /.

وام/زاا

شاهد أيضاً

اختتام اجتماع اللجنة المشتركة للمدن الصحية بدول مجلس التعاون في دبي.

الصورالفيديو دبي في 15 مارس / وام / أختتمت اليوم أعمال الإجتماع الثالث للجنة المشتركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.