افتتاحيات صحف الإمارات.

أبوظبي في 28 مايو / وام / أكدت الصحف الإماراتية في افتتاحياتها الصادرة صباح اليوم أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحظى بتقدير إقليمي ودولي لما تمثله من نموذج فريد في تعزيز قيم التسامح والتآلف والتعايش المشترك.

كما أشارت إلى الاجتماع الوزاري المشترك الرابع للحوار الاستراتيجي الخليجي – الروسي الذي انعقد في موسكو قبل يومين واعتبرته نقلة نوعية في مسيرة العلاقات الدولية لمجلس التعاون لدول الخليج العربي.

فتحت عنوان ” الإمارات نموذج التسامح ” قالت صحيفة ” البيان ” في افتتاحيتها ” بات ” التسامح” سمة وشعارا إماراتيا خالصا تستأثر به دولة الإمارات العربية المتحدة التي تضرب أروع الأمثلة على التسامح باحتضانها لما يقرب من مئتي جنسية وقومية بعقائدهم وأفكارهم وتقاليدهم وعاداتهم المختلفة ورغم هذا تتمتع بأعلى مستوى من الأمن والأمان والاستقرار في العالم يحق لهذه الدولة أن تتسم بصفة التسامح وأن تتميز بوزارة للتسامح في حكومتها .

وأضافت الصحيفة أن هذا التميز لدولة الإمارات تأكد بوضوح أول أمس في الملتقى العالمي “حوار الشرق والغرب – نحو حوار حضاري ” في باريس والذي أشاد فيه الحضور بالنموذج الإماراتي في مجال التعايش السلمي وتطبيق الوسطية والاعتدال والتسامح مثمنين تمسك دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” بسياسة ومنهجية الوسطية في الإسلام والعمل من أجل ترسيخ مبادئ التآخي والاعتدال .

وأشارت إلى أن هذا ما أبرزه في الملتقى الحضور من أئمة وعلماء المسلمين الذين أكدوا أن دولة الإمارات هي النموذج الذي يجب طرحه أمام اليمين المتطرف والإسلاموفوبيا باعتبار أن الإمارات تمثل لكل المسلمين خاصة في الغرب رمز التطور والانفتاح وهي الدولة التي نجحت في ترسيخ التسامح والارتقاء بالإنسان المسلم.

واختتمت صحيفة ” البيان ” افتتاحيتها قائلة ” لقد أصبحت الإمارات بوابة الشرق التي يفتخر كل مسلم بها فهي قبلة التعايش المتميزة بالاعتدال والتوازن والتسامح وسعة الأفق والتعاون على العيش المشترك ” .

//يتبع//

وام/ظمم/زمن

شاهد أيضاً

‘فريق طوارئ وأزمات الفجيرة’ يشدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية خلال شهر رمضان

الثلاثاء، ١٣ أبريل ٢٠٢١ – ٥:٣٤ م الفجيرة في 13 أبريل / وام / أكد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.