افتتاح معرض ومؤتمرات أبنية قطاع الرعاية الصحية بالشرق الأوسط بدبي.

دبي في 30 مايو / وام/ افتتح معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع اليوم الدورة السنوية الثامنة معرض ومؤتمرات أبنية قطاع الرعاية الصحية بالشرق الأوسط الذي يعد أبرز حدث في متخصص في هذا القطاع بالمنطقة ويضم عشرة مؤتمرات مجانية لاستعراض أحدث التطورات والابتكارات في تخطيط وتصميم واستثمار وإنشاء وصيانة مرافق الرعاية الصحية.

ويشارك في هذا الحدث – الذي تنظمه “إنفورما لايف ساينسز إكزيبيشنز” ويستمر ثلاثة أيام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض – أكثر من 6 آلاف موفد و100 عارض و70 متحدثا من الخبراء والمعنيين من جميع أنحاء العالم.

ويجمع الحدث قطاعات الهندسة المعمارية والتقنية والتصميم ورعاية المرضى تحت سقف واحد حيث يلقي الضوء على أحدث تقنيات الروبوت والطباعة ثلاثية الأبعاد والمشاريع الطبية الضخمة ومنشآت الرعاية الصحية طويلة المدى فضلا عن تقنية التطبيب عن بعد وتطورات الاتصالات التي تساعد في توفير رعاية صحية وطبية مميزة عن بعد خاصة بعد إمكانية إتاحة معلومات المرضى في الوقت الفعلي بين موقع الفحص ومزود الرعاية الصحية عن بعد.

وألقى سايمون بيج العضو المنتدب لدى “إنفورما لايف ساينسز إكزيبيشنز” كلمة خلال الافتتاح أعرب فيها عن الفخر باستضافة أضخم ملتقى لصناع القرار في مجال العمارة والتقنية والتصميم المرتبط بالرعاية الصحية تحت سقف واحد لافتا إلى أن الحدث يستهدف مناقشة مستقبل الرعاية الصحية والحصول على أحدث التقنيات والمنتجات والخدمات المتطورة المتاحة لضمان الإدارة الفعالة والتطوير الملائم لأنظمة الرعاية الصحية بالمنطقة سواء في داخل المستشفى أو خارجه.

وفي تعليق له حول أحدث التقنيات في معرض ومؤتمرات أبنية قطاع الرعاية الصحية بالشرق الأوسط قال سيرجي توكار الرئيس التنفيذي لشركة “يونيكس” المشاركة في المعرض أنه سيتواجد في الحدث روبوت للتطبيب عن بعد في الوقت الفعلي حيث سيتجول في المعرض كمثال حي لقدرة الأطباء حاليا على التحكم في أي عملية لإدارة فرق الأطباء أو المرضى أو الرعاية عن بعد دون الحاجة إلى أي إعداد أو تنسيق أو مساعدة في الموقع.

وتتضمن فعاليات الحدث مؤتمرا لمنشآت الرعاية طويلة المدى يتناول ضرورة إنشاء مرافق جديدة لإعادة التأهيل والرعاية طويلة المدى في دول الخليج العربي والتي تشمل علاج المرضى المقيمين في المستشفيات الذين يعانون الأمراض المزمنة طويلة المدى وتقديم خدمات الرعاية المنزلية المتخصصة وإعادة التأهيل الشاملة بعد التعرض للحالات الحرجة.

وقال الدكتور علي هاشمي المدير التنفيذي في “هيلث كير” إنه على مدار السنوات القليلة الماضية زادت الجهات العاملة في هذا المجال والتي تتراوح ما بين شركات تأمين وبائعين وخبراء تقنيات رعاية صحية وجهات تنظيمية حكومية ..منوها بأن المتحدثين في المؤتمر سيناقشون تحديات افتتاح وإنشاء مرافق رعاية طويلة المدى في الإمارات وأفضل الممارسات في هذا الصدد.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر استعراض تفاصيل جديدة حول استثمارات الرعاية الصحية في الإمارات وتسليط الضوء على المشاريع الضخمة وعرض مجموعة من أضخم مشاريع التطوير المرتبطة بالرعاية الصحية في منطقة الخليج العربي ومناقشة تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص في مجال الرعاية الصحية بهدف رفع جودة الرعاية الصحية وزيادة نسبة وصول المرضى إليها مع إتاحة الفرصة لتوفير الرعاية الصحية بأسعار معقولة للمرضى والحكومات على حد سواء.

كما ستعقد بالتزامن مع المؤتمر جلسات تفاعلية رائدة للتقنية الثلاثية الأبعاد تتناول الإمكانات الكبيرة التي تقدمها الطباعة ثلاثية الأبعاد في المجال الطبي.

وفي هذا الإطار قال برايان هودجون مهندس التقنية المتطورة في “جنرال إلكتريك” – أحد أهم الرعاة والعارضين في الحدث هذا العام ــ إن الميزة الفعلية للطباعة ثلاثية الأبعاد هي تناول فكرة جديدة وتصور ابتكار جديد وطرحه في السوق بطريقة غير ممكنة على الإطلاق من خلال التصنيع التقليدي.

– حلة – .

وام/حلة/رضا/سرا

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يتبادل هاتفياً التهاني بشهر رمضان مع عدد من قادة الدول الشقيقة

الثلاثاء، ١٣ أبريل ٢٠٢١ – ١١:٤٩ م أبوظبي في 13 أبريل /وام /تبادل صاحب السمو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.