الأمم المتحدة قلقة إزاء هجمات داعش الخطيرة على حقول النفط الليبية.

نيويورك في 27 ابريل/ وام / أعربت الأمم المتحدة عن قلقها البالغ إزاء التوغلات الأخيرة التي قام بها تنظيم ” داعش ” الارهابي في منطقة الهلال النفطي في ليبيا والهجمات التي شنتها ضد حقول النفط.

جاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها الممثل الخاص للأمين العام في ليبيا مارتن كوبلر واصفا خلالها هجمات ” داعش ” تلك بالخطيرة والهادفة الى السيطرة على المناطق الليبية الاستراتيجية وتهديد منشآت النفط في ليبيا.

وقال إن هذا الأمر يمثل اعتداء خطيرا ليس فقط على شريان حياة الاقتصاد الوطني الليبي ولكن أيضا على معيشة ملايين الليبيين العاديين حيث يعاني العديد منهم من المشقة جراء النزاع السياسي والعسكري في ليبيا.

وأشار كوبلر إلى البيان الرئاسي الصادر من مجلس الأمن الدولي في الرابع والعشرين من أبريل وضم صوته إلى دعوات المجلس لاتخاذ التدابير اللازمة لصون الحقول والموانئ النفطية ..مناشدا جميع الأطراف الأمنية احترام سلطة مجلس الرئاسة على موارد ليبيا الطبيعية.

وذكر جميع الأطراف في ليبيا بقرار مجلس الأمن رقم 2278 الصادر في آخر شهر مارس الذي يدين محاولات تصدير النفط الخام بصورة غير مشروعة من ليبيا.

وشدد على المسؤولية الرئيسية لحكومة الوفاق الوطني في اتخاذ الإجراءات المناسبة لمنع التصدير غير المشروع للنفط الخام من ليبيا.

وام/نيو/رضا/سرا

شاهد أيضاً

أمير قطر يجري اتصالا بولي العهد السعودي

الأحد، ٢٨ فبراير ٢٠٢١ – ٩:٢٧ م الدوحة في 28 فبراير /وام /أجرى صاحب السمو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.