الإمارات تفوز بعضوية مجلس الهيئة العربية للطيران المدني وترشح لمنظمة " إيكاو ".

جدة في 24 مايو / وام / فازت الهيئة العامة للطيران المدني في الدولة بعضوية المجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني..إضافة إلى ترشيح الدولة لعضوية منظمة الطيران المدني الدولية ” إيكاو ” في دورتها القادمة التي تستضيفها مدينة مونتريال الكندية خلال شهري سبتمبر وأكتوبر المقبلين.

وجاء ترشيح الهيئة العربية للطيران المدني دولة الإمارات بجانب المملكة العربية السعودية ومصر والجزائر لعضوية ” إيكاو ” في دورتها القادمة..خلال أعمال اجتماعات الدورتين الـ/ 52 / للمجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني والـ/ 23 / لاجتماعات الجمعية العمومية للهيئة والتي عقدت في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

وشارك في أعمال الاجتماعات وزراء النقل والخبراء والمختصون بالطيران المدني العربي إضافة إلى ممثلي منظمات عربية ودولية ومسؤولي هيئات الطيران المدني.

وناقشت الاجتماعات العديد من المواضيع ذات الاهتمام العربي المشترك في مجال الطيران المدني إضافة إلى اعتماد مشروع تعديل اتفاقية إنشاء الهيئة العربية للطيران المدني.

كما استعرض المجتمعون عددا من الأمور التنظيمية والمالية للهيئة بجانب اعتماد توصيات اللجان الفنية في الهيئة العربية للطيران المدني وتشمل لجان النقل الجوي والملاحة الجوية والسلامة الجوية و أمن لطيران والبيئة .. إضافة إلى انتخاب الدول لعضوية اللجان الفنية للفترة المقبلة.

وجاءت أهمية مشاركة الإمارات في الاجتماعات بهدف إبراز دورها الفاعل والمؤثر في قرارات المجلس والجمعية مع ما تمثله هذه الدورة من دورات الجمعية من أهمية تتركز في اختيارها لقائمتها المرشحة لعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة الطيران المدني الدولية ” إيكاو ” والمكونة من أربع دول حيث فازت الإمارات التي تم ترشيحها لتكون إحدى هذه الدول الأربع إلى جانب كل من المملكة العربية السعودية ومصر والجزائر.

ورحب معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني .. بفوز دولة الإمارات بعضوية المجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني ونيلها الثقة بترشيحها لعضوية منظمة الطيران المدني الدولية ” إيكاو “.. مؤكدا أن هذا الإنجاز يعكس أهمية الدولة ومكانتها في قطاع الطيران المدني ودورها البارز في صناعة النقل الجوي.

ولفت إلى أهمية التعاون العربي في مجال صناعة النقل الجوي من خلال العمل المشترك على توحيد الإجراءات والتواصل المستمر ما يحقق أعلى معايير السلامة لهذا القطاع الحيوي الذي يعد المحرك الأساسي للاقتصاد في المنطقة.

وأضاف معالي وزير الاقتصاد أن صناعة النقل الجوي تلعب دورا حيويا ورئيسا في اقتصاديات الدول وتؤثر مباشرة في تحقيق التقدم الحضاري.

وأشار إلى أن دول المنطقة العربية حققت نجاحات ملموسة في قطاع الطيران المدني الذي يعد حاليا من أكثر القطاعات تطورا على مستوى العالم ..

مشددا على أهمية التعاون والتنسيق بين الدول العربية من جانب والهيئات والاتحادات العالمية ذات العلاقة وفي مقدمتها منظمة الطيران المدني الدولي ” ايكاو ” من جانب آخر.

وأكد معاليه ” أنه في إطار السعي المحافظة على مكانة الدولة الرائدة في مجال الطيران المدني..فإننا نلتزم التزاما لا يتزعزع بالتطوير من خلال تعزيز الخدمات التنظيمية وكذلك النمو وتحرير الأجواء والمنافسة الشريفة “.

وقال إن صناعة الطيران المدني المحلي لن تبلغ حدود قوتها القصوى إلا بالجهود الجماعية المشتركة بين الهيئة وغيرها من الأطراف في صناعة الطيران المدني في المنطقة والعالم”.

ويعد اجتماع الهيئة العربية للطيران المدني الأول على مستوى وزراء النقل في الدول العربية فيما يهدف إلى تعزيز صناعة النقل الجوي بما يكفل أكثر السبل لتعزيز البرامج المتعلقة بتطوير الصناعة والاستخدام الأمثل للتقنية الحديثة في هذا المجال .. إلى جانب تعزيز اجراءات السلامة في أعمال الطيران المدني كافة وتحقيق الأمن من خلال دعم التعاون بين سلطات الطيران العربية وتوفير الإمكانات كافة والتعاون الأمني لتحقيق أمن المطارات وحماية المسافرين.

//يتبع//

وام/شمس/زاا/مصط

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يتبادل هاتفياً التهاني بشهر رمضان مع عدد من قادة الدول الشقيقة

الثلاثاء، ١٣ أبريل ٢٠٢١ – ١١:٤٩ م أبوظبي في 13 أبريل /وام /تبادل صاحب السمو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.