الإمارات تفوز بعضوية مجلس الهيئة العربية للطيران المدني وترشح لمنظمة " إيكاو ". / إضافة أولى وأخيرة

من جانبه أكد سعادة سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني .. أن الدور الكبير الي تلعبه دولة الإمارات في اجتماعات الهيئة العربية للطيران المدني يعكس التزامها بدعم المنطقة وذلك من خلال خبرتها العميقة والمتأصلة في قطاع الطيران المدني وانها في سبيل ذلك لا تدخر جهدا في نقل خبراتها وإتاحة فرص التدريب المتخصص وتنفيذ المشروعات الجديدة.. وإطلاق البرامج المشتركة وعقد المؤتمرات المتخصصة وغيرها من الخطوات التي تعزز هذا التوجه.

وأثنى مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني على انتخاب الهيئة العربية للطيران المدني واختيار الإمارات ضمن قائمة مرشحيها لعضوية مجلس ” إيكاو” والذي يعكس ثقة الهيئة العربية بأهمية تواجد دولة الإمارات على الساحة الدولية.

وأضاف سعادته أن ” الترشيح لعضوية مجلس منظمة الطيران المدني الدولية يشكل امتيازا نوعيا يصب في تدعيم دور المنطقة في القرارات الدولية والتواجد في أهم محافل صناعة القرارات الدولية المتعلقة بالطيران المدني وتشريع القوانين الجديدة التي تخدم نمو القطاع .. لافتا إلى أن هذه العضوية تسهم بشكل كبير في عقد شراكات إقليمية ودولية تعود بالنفع على الدولة والمنطقة على حد سواء.

وأشار سعادة المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني إلى جهود الدولة المتواصلة أسهمت في تحقيقها هذه المكانة الرائدة في قطاع الطيران ودعم صناعة الطيران المدني في المنطقة والإقليم .. وذلك من خلال المبادرات التي تطرحها أو تتبناها الهيئة العامة للطيران المدني بما يخدم مصالح صناعة الطيران في المنطقة.

وقال ” نحن نتشارك ثمار التقدم الذي حققناه مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية و باقي الدول العربية من خلال الهيئة العربية للطيران المدني ومع دول المنطقة من خلال مكتب منظمة الطيران المدني الدولي ” إيكاو” الإقليمي في القاهرة.

يذكر أن الهيئة العربية للطيران المدني ــ المنظمة العربية المتخصصة التابعة لجامعة الدول العربية ــ أنشئت في السابع من شهر فبراير عام 1996 فيما يقع مقرها الدائم في العاصمة المغربية الرباط .. وتهدف إلى توثيق التعاون والتنسيق بين الدول العربية في مجالات الطيران المدني أما عدد الدول الأعضاء التي صادقت على اتفاقية إنشائها فيبلغ / 21 / دولة عربية.

وكانت الدكتورة فانغ ليو الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي ” إيكاو” أكدت في كلمتها ــ خلال الاجتماعات بحضور ممثلي المؤتمر الأوروبي للطيران المدني واللجنة الإفريقية للطيران المدني ــ أن دول المنطقة العربية حققت نجاحات ملموسة لمواجهة تحديات قطاع الطيران المدني تمثلت في العديد من الخطوات منها تطوير خدمات الملاحة الجوية وتبني خطط طوارئ وإبرام العديد من الاتفاقيات والشراكات ومذكرات التفاهم في مجال الطيران المدني .. لافتة إلى أن تلك الخطوات لاقت ترحيبا ودعما من ” الإيكاو “.

ونظمت الهيئة العامة للطيران المدني ــ مأدبة غداء على هامش اجتماعات المجلس التنفيذي الـ/ 52 / والدورة الـ/ 23 / للجمعية العامة للهيئة العربية للطيران المدني بمشاركة ممثلي الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية والهيئة العربية للطيران المدني.

ويأتي تنظيم الفعاليات استكمالا لما تم خلال اجتماعات الدورة السابقة للهيئة العربية للطيران المدني في مقرها في مدينة الرباط والذي اتفق خلالها مسؤولو سلطات الطيران المدني في الدول العربية على ضرورة دعم التنسيق بين الدول العربية لتطوير مجال الطيران المدني في المنطقة.

من جانبها أوضحت ليلى علي حارب المهيري المدير العام المساعد لقطاع الاستراتيجية والشؤون الدولية في الهيئة العامة للطيران المدني..أن الإنجاز الذي حققته دولة الإمارات ممثلة في الهيئة العامة للطيران المدني يأتي كنتيجة مباشرة للنجاحات التي حققتها الهيئة في النطاق الإقليمي والدولى على حد سواء.

وأشارت إلى أن الدولة في طليعة دول العالم المرتبطة باتفاقيات دولية في قطاع الطيران المدني أسهمت في التقدم الكبير الذي يتمتع به القطاع باعتباره قطاع عالمي ليس بإمكانه تحقيق النمو أو التقدم من دون التعاون الوثيق بين دول العالم.

شمس ــ

وام/شمس/زاا/مصط

شاهد أيضاً

عبدالله بن زايد يترأس اجتماع اللجنة العليا للإشراف على الاستراتيجية الوطنية لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

الثلاثاء، ١٣ أبريل ٢٠٢١ – ١٢:٥٣ م أبوظبي في 13 أبريل / وام / ترأس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.