الاتحاد الدولي للهوكي يفتتح مكتبا إقليميا في دبي.

دبي فى 20 ابريل /وام/ أعلن مجلس دبي الرياضي اليوم أن الاتحاد الدولي للهوكي – FIH – سيكون أول مؤسسة رياضية دولية تفتتح مكتبا إقليميا لها في المقر الجديد للمجلس في حي دبي للتصميم / دي3 / في خطوة تعكس اهتمام الاتحادات الدولية الأولمبية الصيفية بافتتاح مكاتب إقليمية دائمة لها في دبي.

وأكد ممثلو مجلس دبي الرياضي والاتحاد الدولي للهوكي على هذا الاتفاق خلال مؤتمر سبورت أكورد الدولي 2016 في مدينة لوزان السويسرية حيث جرى التوقيع على مذكرة التفاهم بهذا الشأن بين الطرفين.

وأعرب سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي عن سروره بهذا الاتفاق وقال تولي مدينة دبي موضوع الضيافة أهمية كبيرة في استراتيجيتها الأمر الذي يجعلها مقرا مثاليا لاحتضان أي اتحاد دولي أو هيئة منظمة تسعى لافتتاح مكتب إقليمي لها وتنظيم مؤتمرات واجتماعات سنوية ويسعدنا أن نرحب بانضمام الاتحاد الدولي للهوكي إلى العائلة الرياضية الأوسع لدبي ونتطلع لاستضافة ممثليه في مقرنا الجديد للعمل معا من أجل تعزيز رياضة الهوكي ونشرها في المنطقة وحول العالم.

وبهذه الخطوة ينضم الاتحاد الدولي للهوكي الحائز على جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي 2015 إلى قائمة الكيانات الرياضية العالمية الرائدة التي استفادت من حضورها في دبي مثل المجلس الدولي للكريكت والجولة الأوربية للجولف والدوري الإسباني لكرة القدم “لا ليغا”.

و من جانبه قال ليوناردو نيجري رئيس الاتحاد الدولي للهوكي تساهم مرافق دبي الرياضية العالمية والبنية التحتية المتطورة لإقامة الأحداث الرياضية وسهولة التواصل الدولي في تعزيز سمعة المدينة المتنامية مقرا للرياضات الدولية وقرار الاتحاد الدولي للهوكي كان صائبا في تعيين ممثلين له في دبي ليكونوا على مفترق طرق الرياضة العالمية ووسط أسواق رئيسة لرياضة الهوكي ونحن ممتنون للعرض الكريم لمجلس دبي الرياضي ولدعمه المستمر للاتحاد.

ومن المقرر أن ينتقل مجلس دبي الرياضي رسميا إلى مقره الجديد في شهر مايو حيث سيوفر للهيئة الدولية المنظمة لرياضة الهوكي ولأي اتحاد دولي أولمبي صيفي مكتبا خاصا في المبنى الجديد للمجلس ليعمل به اثنين من الممثلين لفترة عامين.

وام/سلم/ععا/سرا

شاهد أيضاً

‘حشيمه’ الهاملي أميرةً للحول و’سلهود’ ملك الزمول بالمرموم في دبي

الخميس، ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٠ – ٣:٢٧ م دبي في 24 سبتمبر/ وام / حصل شعار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.