الاتحاد النسائي العام يستقبل وفدا من الكوادر الوطنية المتخصصة في مجال حقوق الانسان.

أبوظبي في 24 ابريل/ وام / استقبل الاتحاد النسائي العام بالتنسيق مع المجلس الاعلى للأمومة والطفولة صباح اليوم وفدا من الكوادر الوطنية المتخصصة في مجال حقوق الانسان في إطار التعاون القائم بين وزارة الداخلية ووزارة الخارجية والتعاون الدولي ودعما للخطة الاستراتيجية لوزارة الداخلية /2014 – 2016/.

وبحث الوفد سبل التعاون لتأهيل هذه الكوادر على كيفية التعامل مع ملفات حقوق الانسان والاستفادة من خبرات الجهات المعنية لإثراء التطبيق النظري للمراحل السابقة بتطبيقات وممارسات عملية على ارض الواقع لتسمح بتأهيلهم وتكليفهم بمهام واقعية حول الرد على التقارير الدولية ونشر ثقافة حقوق الانسان واية مواضيع أخرى متعلقة بحقوق الانسان.

واستعرض الاتحاد النسائي بدوره مجموعة من المبادرات التي يعمل عليها في مجال حقوق المرأة من ضمنها توفير بيئة تشريعية داعمة للمرأة وتوعية المرأة بالحقوق والواجبات بالإضافة الى مبادرة العمالة المساندة.. كما استعرض آلية عمل مكتب الرؤية التابع للاتحاد النسائي العام و مكتب الدعم النسائي في مجال حقوق الانسان بالإضافة الى بناء قدرات العاملين في قضايا المرأة و استراتيجية تمكين وريادة المرأة الاماراتية.

واطلع الوفد على فيلم وثائقي عن تأسيس الاتحاد النسائي العام والاستراتيجية الوطنية التي يعمل بناء عليها وتعرف إلى مجالات عمل الاتحاد النسائي العام وأهم الإنجازات التي حققها في مجال تمكين المرأة عن طريق المساهمة بشكل دوري وفعال بمراجعة التشريعات الخاصة بالمرأة وتنمية وتطوير قدراتها وفي مجال خدمة المجتمع بشكل عام والمرأة بشكل خاص كما تعرف الوفد إلى جهود الاتحاد النسائي العام في مجال تمكين المرأة وتأهيلها للمشاركة السياسية عن طريق تبني عدة مبادرات.

وقام الوفد بعد ذلك بتفقد قاعة الجوهرة حيث اطلع الوفد على مجموعة من الأوسمة والدروع التي حصلت عليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة من المؤسسات والجهات المحلية والدولية تكريماً لها وتقديراً لدورها في دعم القضايا الإنسانية والخيرية والنهوض بالمرأة الإماراتية لتشارك في تنمية مجتمعها.

و تم اختتام الجولة بزيارة مكتبة الشيخة فاطمة بنت مبارك التابعة للاتحاد النسائي العام والتي تهتم بالإنتاج الفكري المتعلق بالمرأة الاماراتية و العربية من كتابات ومؤلفات وتقارير وأبحاث ووثائق ودراسات وبيانات بجميع أشكالها المقروءة والمسموعة والمرئية وهي تخدم موظفي الاتحاد النسائي العام و الباحثين الأكاديميين و هي أيضا مقصداً للباحثين والمهتمين والمتخصصين بشئون المرأة.

وام/هدى/ععا/سرا

شاهد أيضاً

افتتاحيات صحف الامارات اليوم

السبت، ٥ ديسمبر ٢٠٢٠ – ٩:٣٦ ص ابوظبي فى 5 ديسمبر/ وام / اكدت صحف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.