الاتحاد النسائي العام يشارك في معرض ابوظبي للكتاب.

من سالم الاغبري..

أبوظبي في 27 أبريل / وام / يعرض جناح الاتحاد النسائي العام للمرة الاولى في معرض أبوظبي للكتاب الذي بدأت فعالياته اليوم كتيبا تعريفيا عن مكتبة التي تحمل اسم “سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك” والتي تعتبر اول مكتبة متخصصة في شؤون المرأة والطفل في الدولة اضافة الى انها تستخدم احدث نظام ادارة المكتبات في المنطقة العربية.

وقالت احلام اللمكي مديرة ادارة البحوث والتربية في الاتحاد لوكالة انباء الامارات إن المكتبة تشمل قسما عن كل ما نشر عن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة .. وقسما آخر عن المجتمع الاماراتي وعن الدولة بشكل عام اضافة الى قسم مخصص لمؤلفات المنظمات الدولية المعنية بشئون المرأة والطفل .

وكشفت ان كتابا سيصدر في وقت لاحق حول سيرة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك والانجازات التي حققتها لبنت الامارات والجوائز التي حصلت عليها سموها.

وحول مشاركة الاتحاد في المعرض اكدت اللمكي ان الاتحاد النسائي العام يشارك في المعرض بشكل دائم انطلاقا من توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بالمشاركة للتعريف بنشاط المرأة الاماراتية واهتمامها بشكل خاص بالطفولة وبقضايا المرأة والمجتمع الاماراتي .

واضافت ان سمو الشيخة فاطمة وجهت بتكثيف المشاركة هذا العام نظرا لأنه يترجم مبادرة عام القراءة التي اطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظة الله.

وقالت إن سمو الشيخة فاطمة دعت الى قيام الجميع بمسؤولياتهم تجاه خلق توجه شامل بين ابناء الدولة وتشجيعهم على القراءة باعتبارها مفتاح العلم وطريق المعرفة والتقدم البشري.

ويعرض جناح الاتحاد النسائي العام في المعرض هذا العام للمرة الاولى عددا من اصداراته الحديثة مثل كتاب الطريق نحو الريادة الذي تمت طباعته في ديسمبر الماضي وكتاب ” السدو” وكتيب زراعتي اكتفائي الذي يشجع المرأة على الاهتمام بالزراعة واستدامة البيئة .. كما يعرض الاتحاد ايضا العديد من التطبيقات الالكترونية الجديدة مثل متجر الاسر المنتجة الذي يهدف الى تسويق منتجات المرأة العاملة في المنزل والذي فاز في القمة الحكومية العام الماضي كأفضل تطبيق في قطاع الشئون الاجتماعية .

وتحدثت اللمكي عن المبادرات الكثيرة للاتحاد .. مشيرة الى احدثها وهو مشروع الطفل الرقمي الذي يهدف الى التوعية بمخاطلر الانترنيت وطرق حمايتها من الوقوع فيها .

كما يشمل الجناح العديد من اصدارات الاتحاد في مختلف المجالات وخاصة مشروع اعرفي حقوقك الذي صدر للمرة الاولى عام 2009 لتعريف المرأة بحقوقها من خلال ورش عمل حول قانون الاحوال الشخصية والقوانين المتعلقة بالمرأة وكل مايهمها بشكل عام وقد تم تحديثه عام 2014 على ان يتم تحديثه باستمرار لمواكبة التطورات العالمية في مجال حقوق المرأة.

– سال – سما.

وام/سال/سما/سرا

شاهد أيضاً

خليفة بن طحنون يفتتح مسجد الشهيد زكريا الزعابي في منطقة السمحة بأبوظبي

الجمعة، ٤ ديسمبر ٢٠٢٠ – ٦:٣٦ م أبوظبي في 4 ديسمبر / وام /  افتتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.