"الالكسو" و "الايسيسكو" ينظمان ندوة دولية في تونس حول تعزيز قيم السلام.

تونس في 18 ابريل / وام / دعا رئيس الحكومة التونسية السيد الحبيب الصيد الى ضرورة تحصين النشئ في الدول العربية ضد التطرف و الارهاب ..مطالبا بمراجعة المناهج و المقاربات المدرسية في اتجاه بث ثقافة قوامها الفكر النقدي المتبصر والمتشبع بالقيم الانسانية النبيلة والمتأصل في موروثه الثقافي والحضاري .

جاء ذلك خلال افتتاحه الرسمي اليوم لأعمال الندوة الدولية “تعزيز قيم السلام” بمدينة سوسة التونسية التي تنعقد بالتعاون بين المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الالكسو” والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو” و وزارة التربية التونسية وبمشاركة شخصيات ومنظمات دولية متعددة بينهم معالي احمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي وعدد من اعضاء البرلمان ومعالي ماري لويز كوليرو بركا رئيسة مالطا .

وجرى الافتتاح الرسمي للندوة الدولية في فندق “الامبريال” الذي كان مسرحا لعملية ارهابية ادت الى مقتل اكثر من اربعين سائحا في السادس والعشرين من يونيو الماضي .

وتهدف الندوة – التي تستمر ثلاثة ايام – إلى الإسهام في تعزيز الحوار والسلام والأمن في منطقة المتوسط ودول الساحل والصحراء وتشجيع التعاون الامني والاقتصادي بين مختلف دول المنطقة وتحسين الاندماج السياسي والاقتصادي بين هذه الدول .

ويناقش المشاركون في الندوة المحاور التالية ..الدول المغاربية وأوروبا إزاء التحولات الجيوستراتيجية لمنطقة الساحل و تحديات السلام في المنطقة و العنف والإرهاب والهجرة والاتجار غير المشروع في المخدرات وتهريب السلاح و التعاون الإقليمي أفق لبناء السلام في الفضاء الأورومتوسطي ومنطقة الساحل وجنوب الصحراء والبناء الديمقراطي والحوار السياسي خيار استراتيجي لتحقيق السلام والتجربة التونسية في مجال ترسيخ قيم الحوار والسلم وجهود المنظمات الدولية والإقليمية في مجال تعزيز قيم السلام والحوار في العالم.

– تو –

وام/اتو/مصط

شاهد أيضاً

4 جرحى بعملية طعن في باريس

الجمعة، ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٠ – ٤:٢٩ م باريس في 25 سبتمبر /وام/ أصيب أربعة أشخاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.