الامارات تشارك فى القمة العالمية الأولى للعمل الانساني في اسطنبول.

اسطنبول في 23 مايو/ وام / شاركت دولة الامارات العربية المتحدة فى أعمال ” القمة العالمية الأولى للعمل الإنساني ” لبحث تعهدات دولية لتطوير خطة عمل في مجال تقديم المساعدات و التى افتتحها اليوم في مدينة اسطنبول الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون بمشاركة 60 رئيس دولة وحكومة وأكثر من 6 آلاف من المسؤولين وممثلي الهيئات الدولية ومنظمات المجتمع المدني.

ترأس وفد الدولة المشارك فى أعمال القمة .. معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة والذي ضم مسؤولين من وزارة الخارجية والتعاون الدولي إلى جانب عدد من رؤساء المؤسسات الانسانية والجهات المانحة في الامارات.

وقدم بان كي مون فى كلمته أمام القمة مقترحات لإنهاء الأزمات الانسانية التي تعاني منها شعوب العالم من خلال منع النزاعات وايجاد الحلول السلمية لها وتأمين حماية المدنيين الذين هم تحت خطر كبير في هذه المرحلة أكثر من أي وقت مضى عبر تعزيز القانون الدولي للمساهمة في حل هذه الازمات واحترام كل التعهدات التي قدمت لأجندة التنمية المستدامة والعمل على خفض عدد النازحين الى النصف بناء على أسس المسؤولية والمشاركة فضلا عن سد الاحتياجات الانسانية وفقا للأولويات المشتركة وتحقيق الأهداف الجماعية وكذا تأمين تمويل مباشر لتلبية الاحتجياجات من خلال القيام باستثمارات تمويلية.

من جانبه قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في كلمته إن هناك تهديدات وخطورة كبيرة على جميع دول العالم من جراء الصراعات والأزمات والنزاعات التي تعيشها شعوب العالم.

تضم القمة عدة جلسات يتناول خلالها الزعماء المشاركون معاناة شعوب العالم والتركيز على وضع سياسات فعالة لمواجهة الحالات الطارئة مع تقديم تعهدات كبيرة لتطوير خطة عمل من أجل الإنسانية فيما يتوقع إعداد تقرير فى ختامها لتقديمه للجمعية العامة للأمم المتحدة من قبل بان كي مون.

– طن –

وام/طنه/سلا/عصم

شاهد أيضاً

مدير عام المنتدى الذري الأوروبي : ‘براكة’ انجاز رئيسي في مجال تطوير الطاقة النووية السلمية بالعالم

الإثنين، ١٢ أبريل ٢٠٢١ – ١١:١٠ ص بروكسل في 12 أبريل / وام / أكد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.