الجامعة العربية تحذر من خطورة التصعيد الاسرائيلي حيال الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين.

القاهرة في 20 أبريل / وام / حذرت جامعة الدول العربية من خطورة التصعيد الاسرائيلي حيال الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال .

وأشار تقرير صادر عن قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة اليوم إلى أن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل منذ مطلع أكتوبر وحتى نهاية يناير الماضيين 3 الآف و847 فلسطينيا جميعهم تعرضوا للتعذيب الجسدي أو النفسي أو المعاملة المهينة التي تمس الكرامة الإنسانية.

ولفت التقرير الخاص بتطورات الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الى اعتقال 1631 طفلا تقل أعمارهم عن الثامنة عشرة يشكلون ما نسبته 42.4 في المائة من إجمالي الاعتقالات.

وأوضح أن سلطات الاحتلال تصعد سياسة التعسف تجاه الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية وتواصل تنفيذ سياسة الإهمال الطبي المتعمد ضد الأسرى المرضى ما أدى إلى تدهور حالتهم الصحية.

ونوه إلى أن هناك ما يقارب من 1700 أسير يعانون من أمراض مختلفة لظروف الاحتجاز الصعبة والمعاملة السيئة وسوء التغذية والاهمال الصحي وعدم تقديم العلاج المناسب وما يلاقونه من انتهاكات على المستوى المعيشي والإنساني التي تزيد من تفاقم الأمراض عندهم ويوجد 7 أسرى مضى على اعتقالهم أكثر من 30 عاما بشكل متواصل و17 أسيرا مضى على اعتقالهم ربع قرن وما يزيد و40 أسيرا مضى على اعتقالهم أكثر من 20 عاما.

ولفت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يقيد الصحافة والصحفيين في الأرض الفلسطينية المحتلة، ويوظف أجهزته الأمنية المختلفة وقواته العسكرية لملاحقتهم واعتقالهم ومصادرة معداتهم وكاميراتهم.

وتطرق التقرير إلى أن هناك 16 أسيرا يقبعون في العزل الانفرادي بذريعة “الأسباب الأمنية” .. مشيرا إلى أن سلطات الاحتلال تواصل عدوانها على الأطفال الفلسطينيين في انتهاك سافر ودائم للقانون الدولي واتفاقية حقوق الطفل حيث تقوم باعتقالهم والتنكيل بهم في تصعيد غير مسبوق.

– قر –

وام/ظمم/زمن

شاهد أيضاً

بإسناد طيران التحالف..الجيش اليمني يتقدم في نهم وصعدة ويصد هجوم الميليشيا في الجوف.

الصورالفيديو نهم في 16 مارس / وام / سيطر الجيش اليمني اليوم ــ بإسناد طيران …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.