السيسي : مصر ستظل سندا لاشقائها في الخليج.

القاهرة في 26 أبريل / وام / أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وقوف بلاده الدائم بجانب البحرين ضد أي تهديدات خارجية أو مساع للمساس بها ..مؤكداً أن مصر القوية ستظل سنداً لأشقائها فى دول الخليج العربي.

وقال الرئيس المصري – خلال مؤتمر صحفي مشترك مع العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة مساء اليوم بالقاهرة – إن اتساع دائرة الإرهاب والتطرف يُهدد أمن واستقرار أوطاننا وشعوبنا وهو ما يتطلب تنسيقاً متزايداً يسمح لنا بالتصدي لهذه الظاهرة ..مشيراً الى أن استمرار الإرهاب دون بذل ما يكفي من جهود لدحره والقضاء عليه إنما يشكل خطراً داهماً على هوية الأوطان وكيانات ومؤسسات الدول في منطقتنا العربية.

وأوضح أن الأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية تُحملنا مسئولية مضاعفة لدفع الجهود الإقليمية والدولية الرامية الي التوصل لحلول سياسية لهذه الأزمات وتهيئة مناخ آمن ومستقر يلبي طموحات الشعوب العربية والأجيال القادمة في مستقبل أفضل يسوده السلام والتنمية والرخاء.

من جانبه أكد ملك البحرين مساندة بلاده لمبادرة الرئيس المصري بتشكيل قوة عسكرية عربية لدرء الاخطار التى تواجه الوطن العربي والتى أصبحت تستدعي وحدة الصف العربي دفاعا عن مصالحنا العليا ومصيرنا الواحد بما يضمن أمن المنطقة واستقرارها ..وقال ان المملكة ودول مجلس التعاون الخليجى وجامعة الدول العربية والمؤتمر الاسلامى يواجهون الآن تدخلات سافرة من إيران فى شئون الشئون الداخلية لدول المنطقة الأمر الذى أصبح محل اجماع على إدانة هذا التدخل والذى يستدعي تعاون الدول العربية كافة.

كما أكد حرص البحرين على رفع مستوى التعاون مع مصر فى جميع المجالات فضلا عن تطلعها فى أن تشهد الزيارة نجاحا كبيرا وأن تكون محطة نوعية فى مسيرة العلاقات المتميزة بين البلدين ..معربا عن سروره لنتائج اجتماع اللجنة المصرية البحرينية المشتركة وتوقيع العديد من مذكرات التفاهم التى ستعود بالنفع على البلدين والشعبين .

وكان الرئيس المصري والعاهل البحريني قد شهدا عقب جلسة مباحثاتهما – التي تناولت تطورات الأوضاع على الساحة العربية والعلاقات الثنائية – التوقيع على 19 اتفاقية ومذكرة تفاهم للتعاون بين البلدين في مختلف المجالات .

وام/مصط

شاهد أيضاً

الهند تسجل 88600 إصابة جديدة بـ’ كورونا ‘

الأحد، ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٠ – ١٠:٢٩ ص نيودلهي في 27 سبتمبر / وام / أعلنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.