الشيخة فاطمة بنت مبارك تفتتح مستشفى برايت بوينت رويال للمرأة في أبوظبي.

أبوظبي في 24 ابريل/ وام / افتتحت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ” أم الإمارات ” رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة مساء اليوم مستشفى برايت بوينت رويال للمرأة في العاصمة أبوظبي والذي يعتبر احدى مستشفيات مجموعة المركز الطبي الحديث – nmc -.

ويقدم المستشفى الذي يضم 100 سرير نموذجا متميزا للرعاية الصحية والخدمات الطبية للمرأة والطفل في فترات ما قبل الولادة وبعدها بالاضافة الى خدمات وحدة العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة والخدج التي تحتوي على احدث التقنيات والمعدات الطبية المتطورة.

وكان في استقبال سموها الدكتورة سي ار شيتي المديرة الطبية لمجموعة nmc للرعاية الصحية وعدد من الاستشاريات والمسؤولات والعاملات في كافة التخصصات في المستشفى.

وبدأ حفل الافتتاح بكلمة ترحيبية القتها الدكتورة مروة محمد عبدالفتاح تناولت فيها معلومات عن امكانات المستشفى وما يقدمه من خدمات طبية متميزة.

واضافت أن رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك تعتبر علامة مضيئة في تاريخ مجموعة nmc .. ووعدت بأن المستشفى سيعمل بشكل دائم على تطوير كافة خدماته الصحية على احدث المستويات العالمية من اجل توفير أرقى الخدمات للأم والطفل.

بعد ذلك قامت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بإزاحة الستار عن اللوحة الجدارية التذكارية إيذانا بافتتاح المستشفى رسميا.

وعبرت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في هذه المناسبة عن اهتمامها البالغ بصحة الام والطفل مؤكدة ان مساهمة القطاع الخاص ستعمل بلا شك على توفير الكثير من الخدمات الصحية سواء في مجال العلاج أو في مجال استخدام التقنيات الطبية المتطورة مما سيوفر خيارات متعددة ومتطورة اضافة الى ما يقدمه القطاع الصحي في الحكومة الاتحادية والحكومة المحلية.

وقالت سموها ” انا على يقين أن تظافر الجهود وتكاملها سيوفر كل الاحتياجات التي تضمن أن تحظى المرأة والطفل برعاية ذات مستوى متقدم مما يعزز سلامة أبناء المجتمع ويوفر لهم البيئة المناسبة للمساهمة في بناء الوطن”.

من جانبها اعربت الدكتورة سي آر شيتي عن عظيم امتنانها للحكومه الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والى كافة الجهات والمؤسسات التي وفرت للمستثمرين في هذا المجال الدعم الدائم والمساعدة في أن تصل الرعاية الصحية في الإمارات إلى مستوى متقدم يرقى الى مصاف الدول الرائدة في هذا المجال.

وفي ختام الاحتفال قامت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك والوفد المرافق لها بجولة للاطلاع على مختلف الأقسام الطبية في المستشفى.

وختام الجولة شكرت سموها الكادر الطبي والفني متمنية لهم النجاح والتوفيق.

حضر الافتتاح الرسمي للمستشفى سمو الشيخة اليازية بنت سيف بن محمد آل نهيان حرم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي والشيخة فاطمة بنت طحنون بن زايد آل نهيان ومعالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة وسعادة نورة خليفة السويدي المديرة العامة للاتحاد النسائي العام وسعادة الدكتورة مها بركات مدير عام هيئة الصحة ابوظبي والدكتورة سي أر شيتي والكادر الطبي والفني للمستشفى.

وبهذه المناسبة قال الدكتور بي أر شيتي نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لمجموعة المركز الطبي الحديث nmc ” نحن سعداء جدا أن نساعد في تخفيف العبء على الخدمات الصحية الخاصة بالمرأة في أبوظبي عن طريق اتباع نهج شامل يضمن بأن تشعر المرأة بأنها تلقى العناية الطبية بشكل فردي وخاص بها حيث يتم تقدير وقتها الثمين وتلبي جميع رغباتها ورغبات أفراد أسرتها على حد سواء”.

يذكر ان – أن أم سي – بدأت كعيادة صغيرة أسسها الدكتور بي آر شيتي في عام 1975 وعلى مدى العقود الأربعة الماضية قامت – أن أم سي – بتوسيع كيانها ليصبح في ثمان مدن في أربع دول وتدير أكثر من 30 مرفقا للرعاية الصحية وتعالج أكثر من ثلاثة ملايين مريض سنويا.

ويضم فريق – أن أم سي – أكثر من ألف طبيب وأكثر من ألفي ممرضة ويعالج أكثر من عشرة آلاف مريض كل يوم ويغطي مجموعة واسعة من التخصصات الطبية بما في ذلك التخصصات الطبية المتقدمة مثل أمراض القلب والمخ والأعصاب وحديثي الولادة وطب الأورام والسكري وعلاج البدانة وغيرها.. وذلك بالتعاون مع مجموعة مستشفيات دولية شهيرة.. وسوف يقدم مركز الأورام المتقدم الخدمات العلاجية الجراحية والإشعاعية لعلاج الأورام وسينصب تركيزه على رعاية الثدي بشكل خاص.

وامتدت خدمات – أن أم سي – لتقدم الخدمات الطبية عالية التخصص لتشمل خدمات الخصوبة والمساعدة على الإنجاب والرعاية الحرجة طويلة المدى والرعاية المنزلية من خلال الاستحواذ على يوجن كلينيك ومركز فقيه للإخصاب وبروفيتا وأمريكير.

– هدى -.

وام/معم/سرا

شاهد أيضاً

بريطانيا تسجل 174 وفاة و23012 إصابة جديدة بـ’كورونا’ خلال الـ24 ساعة الماضية

السبت، ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٠ – ١٠:٥٩ م لندن في 24 أكتوبر/ وام / سجلت بريطانيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.