الصحة العالمية تحيي اليوم العالمي للملاريا .

نيويورك في 25 أبريل / وام / أحيت منظمة الصحة العالمية وشركاؤها اليوم ” اليوم العالمي للملاريا ” الذي يصادف 25 أبريل من كل عام وذلك بالدعوة إلى القضاء على المرض قضاء مبرما وذلك وفقا للاستراتيجية التقنية العالمية التي اعتمدتها جمعية الصحة العالمية بشأن الملاريا للفترة بين عامي 2016-2030.

وتستهدف الاستراتيجية إحداث خفض هائل في عبء الملاريا خلال الخمس عشرة سنة القادمة حيث تشير المنظمة إلى أن تلك الأهداف طموحة ولكنها قابلة للتحقيق .

وأكدت المنظمة عبر تقرير أصدرته مؤخرا بعنوان “التقرير العالمي الخاص بالملاريا لعام 2015” وجود انخفاض كبير في عدد حالات ووفيات الملاريا منذ عام 2000 حيث أمكن تحقيق التقدم من خلال التوسع الهائل في أدوات الوقاية والعلاج من الملاريا مثل الناموسيات المعالجة بمبيدات الحشرات والاختبارات التشخيصية والأدوية المضادة للملاريا.

ويتيح اليوم العالمي للملاريا فرصة سنوية لتسليط الضوء على مكافحة الملاريا والالتزام بمواصلة الاستثمار والعمل من أجل تسريع التقدم في مكافحة هذا المرض القاتل.

ولتحقيق غايات “الاستراتيجية التقنية العالمية” ستلزم زيادة الاستثمار السنوي في مكافحة الملاريا بمقدار ثلاثة أمثال على المستويات الحالية كي يصل إلى 8.7 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030.

– نيو –

وام/نيو/ظمم/عصم

شاهد أيضاً

9 حالات وفاة و620 إصابة جديدة بـ ‘كورونا’ في فلسطين

الأحد، ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٠ – ٣:٥٥ م رام الله في 27 سبتمبر / وام / …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.