اللجنة التنظيمية لرياضة المعاقين بدول التعاون تعتمد برامجها المستقبلية.

دبي في 26 أبريل / وام / اعتمدت اللجنة التنظيمية لرياضة المعاقين بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الخطط والبرامج المستقبلية لرياضة المعاقين .

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الـ 25 الذي عقدته بفندق البستان في دبي برئاسة سعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة التنظيمية لرياضة المعاقين بمجلس التعاون لدول الخليج العربية وحضور جاسم حسن إبراهيم مبارك أمين عام اللجنة وماجد عبد الله العصيمي ” الإمارات ” ومحمد بن عبد الرحمن الخريجي ” السعودية ” وأحمد بن محمد بن حسن اليحمدي “عمان ” والدكتور حسن محمد الأنصاري ” قطر ” وسعد عايد الأزمع ” الكويت ” .

وتم خلال الاجتماع مناقشة تقارير وتوصيات اجتماع اللجنة الفنية الذي استقبلته دبي أيضا الأسبوع الماضي وكذلك اعتماد برنامج عمل اللجنة التنظيمية للعام 2016-2017.

وقدم رئيس اللجنة الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي على استضافتها لهذا الاجتماع على هامش بطولة فزاع لكرة السلة بالكراسي المتحركة .

وقال ابن دعيج ” إن الاجتماع ناقش مقترحا بإضافة المقيمين في دول مجلس التعاون للبطولات التي تنظم تحت مظلة الأمانة العامة لدول مجلس التعاون ونقوم حاليا بتحديد المعايير التي ستحكم هذا المقترح حيث توجد العديد من المقترحات التي قدمها الأعضاء بما يهدف إلى زيادة عدد المشاركين ويضمن قوة المنافسة والوصول إلى الهدف المنشود بتحقيق أفضل احتكاك ممكن لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي ” .

و أضاف ” إن الاجتماع ناقش أيضا مقترحا بتنظيم بطولة مجمعة لدول مجلس التعاون الخليجي لتشمل جميع الألعاب البارالمبية والأولمبياد الخاص وكذلك الإعاقات السمعية وسنقوم بعرض المقترح على الأمانة العامة للبت في تفعيله حيث ستكون البطولة الأكبر من نوعها والأولى على مستوى العالم التي تشمل جميع الإعاقات في بطولة مجمعة واحدة”.

من جانبه رحب ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الأسيوية وممثل الإمارات في اللجنة التنظيمية لرياضة المعاقين بدول مجلس التعاون الخليجي بالحضور في بلدهم الثاني .. مقدما الشكر لأعضاء اللجنة النظيمية على حضورهم الذي يعطي دعما قويا لمناقشة كافة الأمور التي تخص رياضة المعاقين في المنطقة.

و أثنى العصيمي على الدور الذي تقوم به اللجنة التنظيمية لرياضة المعاقين لدول مجلس التعاون الخليجي في إبراز قدرات أبنائنا ذوي الإعاقة والاهتمام بهم ورعايتهم وتطوير قدراتهم على كافة الأصعدة .. مشيدا بالدور الذي يقدمه رئيس اللجنة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة من دعم ومساندة.

– سلم –

وام/سلم/ظمم/عصم

شاهد أيضاً

العروبة يهزم الذيد في تصفيات كأس رئيس الدولة ويتصدر المجموعة الثانية

السبت، ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٠ – ٨:٤٣ م رأس الخيمة في 24 أكتوبر / وام / …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.