المؤتمر العربي للاستثمار في الأمن الغذائي ينطلق الثلاثاء المقبل في الفجيرة.

الفجيرة في 28 ابريل/ وام / تنطلق فعاليات ” المؤتمر العربي الخامس للاستثمار في الأمن الغذائي” يوم الثلاثاء المقبل تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة .

ينظم الحدث الذي يستمر يومين .. غرفة تجارة وصناعة الفجيرة بالشراكة مع اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية ووزارة التغير المناخي والبيئة واتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة وبالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية التابعة لجامعة الدول العربية ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ” فاو” والصندوق العربي للصناعات الغذائية.

وقال سعادة خالد محمد الجاسم مدير عام غرفة الفجيرة إن رعاية صاحب السمو حاكم الفجيرة للمؤتمر تؤكد ما توليه القيادة الرشيدة للدولة من اهتمام لتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة في إطار ” رؤية الإمارات 2021 ” في مجال التحول للاقتصاد الأخضر وتحقيق الأمن الغذائي المستدام .

وأضاف أن المؤتمر يحظى بمشاركة عدد من الوزراء ونخبة من الخبراء المعنيون بشؤون الزراعة والاستثمار في مجال المنتجات الغذائية في بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية إضافة إلى غرف التجارة و الصناعة و الزراعة في العالم العربي ومنظمات واتحادات عربية وإقليمية ودولية معنية بالأمن الغذائي والغرف العربية – الأجنبية المشتركة وشركات الصناعات الزراعية والغذائية والمصارف والمؤسسات والشركات المالية وشركات الاستثمار وأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب والأجانب.

وأوضح الجاسم أن المؤتمر يتناول خلال أربع جلسات حوار على مدى يومين سياسات واستراتيجيات الأمن الغذائي والمائي العربي لمستقبل أكثر استقرارا واستراتيجية الإمارات للأمن الغذائي في إطار رؤية الدولة 2021 والتجارب الرائدة للدولة في مجالات الزراعة والأمن الغذائي والتحديات وفرص الاستثمار والمبادرات والتقنيات الحديثة الداعمة للأمن الغذائي العربي.

– يعب – دنا.

وام/يعب/دنا/سرا

شاهد أيضاً

1800 متطوع يشارك في فعاليات معرض’أيدكس 2021′

الخميس، ٢٥ فبراير ٢٠٢١ – ٣:٣٢ م أبوظبي في 25 فبراير / وام / شارك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.