المجموعة الإسلامية تنجح في إزالة ملصقات لإسرائيل تزعم أحقيتها في القدس بالأمم المتحدة.

نيويورك في 23 مايو / وام / تمكنت المجموعة الاسلامية في نيويورك بالتعاون مع المجموعة العربية من حمل إسرائيل على تفكيك معرض للصور بعد يوم من افتتاحه في أروقة الأمم المتحدة في نيويورك والذي كان يضم لوحات تصور القدس عاصمة لدولة الاحتلال الأمر الذي ينطلق من موقف منظمة التعاون الإسلامي الذي يؤكد حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

و بعث المندوب الدائم لدولة الكويت السفير منصور عياد العتيبي بصفته رئيسا للمجموعة الاسلامية رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أعرب فيها عن رفض ومعارضة المجموعة الإسلامية الشديدين لوضع إسرائيل ملصقات تجسد انتهاكا واضحا للقرارات الدولية لا سيما قرارات مجلس الأمن التي ترفض الاحتلال الاسرائيلي للمدينة المقدسة وطالب بإزالة المعروضات على الفور.

وقال بيان لمنظمة التعاون الإسلامي اليوم إن الرسالة أكدت أن السماح بإقامة المعرض يشكل خطأ قانونيا وسياسيا وأخلاقيا يجب تصويبه فورا ودون تأخير وإنه لا ينبغي السماح لدولة الاحتلال بعرض ما يجسد انتهاكاتها في عقر دار المنظمة الدولية التي لا تعترف بسيادة اسرائيل على القدس.

ومن المقرر أن يجتمع وفد مشترك يمثل المجموعتين العربية والاسلامية ودولة فلسطين مع مسؤولين في الامم المتحدة للتأكيد على إدانة إقامة المعرض وضرورة عدم تكرار ذلك في المستقبل باعتباره يشكل انتهاكا لقرارات الأمم المتحدة ذاتها.

– رض –

وام/ريض/سلا/عصم

شاهد أيضاً

انتخابات المقاطعات والأقاليم الفرنسية في موعدها رغم كورونا

الثلاثاء، ١٣ أبريل ٢٠٢١ – ٩:٤٥ م باريس في 13 ابريل/وام/ قررت الحكومة الفرنسية تثبيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.