المغرب والأردن يوقعان 15 اتفاقية للتعاون المشترك.

الرباط في 22 أبريل / وام / وقعت المغرب والاردن 15 اتفاقية شملت قطاعات التجارة والصناعة والتنمية المستدامة والحرف التقليدية والإعلام والتربية والتعليم والتشغيل إضافة إلى المجال الثقافي والرياضي والسياحي.

جاء ذلك خلال الدورة الخامسة للجنة العليا المغربية الأردنية التي انطلقت في الرباط وترأس اعمالها معالي عبدالإله ابن كيران رئيس الحكومة المغربية ومعالي عبدالله النسور رئيس وزراء الأردن.

وأكد ابن كيران في كلمة خلال افتتاح أعمال اللجنة على أهمية ما يجمع بين المملكتين المغربية والأردنية من روابط أخوية راسخة مجددا عزم الحكومة المغربية على توطيد هذه العلاقات بالعمل على تطوير التعاون الثنائي في كافة المجالات.

وشدد على أن المغرب والأردن يحظيان بكل المؤهلات اللازمة لكي يشكل تعاونهما نموذج شراكة يحتذى في مسار العمل العربي المشترك ..مؤكدا على موقف المغرب المتضامن مع الأردن في مواجهة تداعيات الأزمات المشتعلة في محيطه المباشر بما في ذلك تحمل عبء اللاجئين المتوافدين على أراضيه.

من جانبه أكد رئيس الوزراء الأردني في كلمته أن عقد هذا الاجتماع يأتي تكريسا لعمق العلاقات الثنائية ..مشيدا بالتنسيق الجيد القائم بين البلدين في مختلف المجالات والقضايا ..لافتا إلى أن حجم المبادلات التجارية البينية يبقى دون مستوى عمق الروابط السياسية.

– رط –

وام/ععا/مصط

شاهد أيضاً

اختتام اجتماع اللجنة المشتركة للمدن الصحية بدول مجلس التعاون في دبي.

الصورالفيديو دبي في 15 مارس / وام / أختتمت اليوم أعمال الإجتماع الثالث للجنة المشتركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.