المفوض العام للأونروا :محاولة إحتواء محن اللاجئين الفلسطينيين لن يكون بديلا عن الحل السياسي لقضيتهم

نيويورك في 26 مايو/وام/دعا المفوض العام للأمم المتحدة العام الخاص بوكالة “الأونروا” بيير كراينبول المجتمع الدولي إلى الاستيقاظ على الحقيقة التي مفادها بأن كل الجهود المبذولة لن تكون بديلا عن كفالة حقوق وكرامة اللاجئين الفلسطينيين عبر إيجاد الحل السياسي لقضيتهم .

وفي تصريحات أدلى بها كراينبول إلى إذاعة الأمم المتحدة في نيويورك اليوم، ذكر بحلم كل لاجئ فلسطيني في حل محنتهم، مشيرا إلى أن الأونروا تعمل منذ ستة وستين عاما للتخفيف من محنهم التي اشارانها لن يتم حلها دون كفالة الحقوق والكرامة لهؤلاء اللاجئين عبر الحل سياسي.

وأوضح كراينبول بأنه حاول خلال مشاركته في قمة العمل الانساني في اسطنبول نقل قصص اللاجئين الفلسطينيين كي يتذكر صانعو القرارات السبب الحقيقي لعقد المؤتمرات والاجتماعات.

وقال “ركزت كثيرا على لاجئي فلسطين الفتيان والفتيات الذين يدرسون في مدارسنا، لأنني أردت أن يتذكر من يقفون خلف الإحصاءات وعناوين الأخبار والأفكار التي تخرج من أي قمة، السبب الحقيقي لوجودنا هنا.” وشدد المفوض العام للأونروا على أهمية أحد الموضوعات التي ركزت عليها قمة العمل الإنساني، لربط العمل الإنساني بالتنموي مشيرا إلى خبرة الأونروا الطويلة في هذا المجال.

وام/نيو/زمن

شاهد أيضاً

السعودية تسجل 9 وفيات و948 إصابة جديدة بـ’كورونا’

السبت، ١٧ أبريل ٢٠٢١ – ٧:٤٨ م الرياض في 17 أبريل/وام/ أعلنت السعودية اليوم تسجيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.