الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث توقع إتفاقية مع بلدية رأس الخيمة .

رأس الخيمة في 28 إبريل / وام / وقعت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث مذكرة تفاهم اليوم مع دائرة بلدية رأس الخيمة تتضمن تبادل الخبرات والمعلومات وربط الأنظمة .

جرى توقيع الاتفاقية بمقر الدائرة في رأس الخيمة من قبل كل من سعادة الدكتور جمال محمد الحوسني مدير عام إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وسعادة منذر محمد بن شكر الزعابي مدير عام دائرة بلدية رأس الخيمة بحضور عدد من مدراء ورؤساء الأقسام من الجهتين.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تبادل الخبرات والمعلومات والبيانات المكانية مع دائرة البلدية لكي يتم إستخدامها كأداة فعالة للتخطيط والاستعداد والاستجابة لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث .

وأكد سعادة منذر محمد بن شكر عقب توقيع الاتفاقية أن دائرة البلدية على استعداد لدعم كافة الجهود الوطنية لإنقاذ الأرواح والحفاظ على الممتلكات والأصول الوطنية من خلال التخفيف من آثار الحالات الطارئة والأزمات والكوارث .

من جانبه قال الدكتور جمال الحوسني إن توقيع الاتفاقية مع بلدية رأس الخيمة سيعزز من خطط الهيئة الرامية لتعزيز منظومة العمل المشترك لحماية الأرواح والممتلكات وكيفية إدارة الأزمات من خلال رفع الجاهزية والاستعداد والتنسيق المشترك مع المؤسسات والدوائر الحكومية والقطاعات الخاصة لوضع إجراءات تنظيمية توضح كيفية التعامل مع حالات الطوارئ التي تتطلب سرعة التنسيق والاستجابة بالإضافة الى رفع قدرات العناصر من خلال التدريب ووضع سيناريوهات إفتراضية وإعداد الخطط الاستراتيجية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بما في ذلك خطط الاستجابة واتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذها بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة .

– ممش – عبي –

وام/ممش/عبي/مصط

شاهد أيضاً

جائزة ‘الإمارات تبتكر 2021’ تحتفي بالابتكارات الوطنية في مواجهة ‘كوفيد-19’

– كرمت 9 مشاريع ومبادرات حكومية مبتكرة ضمن 6 فئات رئيسية. – وزارة الداخلية تفوز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.