انتخاب الكويت نائبا لرئيس الجمعية العامة للدول الاطراف في اتفاقية حماية وصون التراث الثقافي.

الكويت في 31 مايو/ وام / انتخبت الدول الأطراف في اتفاقية حماية وصون التراث الثقافي غير المادي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة – يونسكو – مساء امس دولة الكويت بالاجماع لمقعد نائب رئيس الدورة السادسة للجمعية العامة للدول الأطراف في الاتفاقية.

واكد السفير و المندوب الدائم لدولة الكويت لدى اليونسكو الدكتور مشعل حيات في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية / كونا / ان اجماع الدول على اختيار دولة الكويت يأتي تقديرا لدورها الفاعل على الصعيد الثقافي بصورة عامة وفي منظمة يونسكو بصفة خاصة” مضيفا أن دولة الكويت انضمت كطرف في الاتفاقية المذكورة خلال العام الماضي.

وقال أن الدول الأطراف في اتفاقية حماية وصون التراث الثقافي غير المادي انتخبت المستشار في المكتب الفني للامين العام بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الدكتور وليد السيف ممثلا لدولة الكويت لشغل هذا المنصب وذلك عن المجموعة العربية.

من جانبه اعتبر الدكتور وليد السيف انتخاب دولة الكويت من قبل المجموعة العربية بالاجماع وذلك قبل مرور عام على انضمامها في الاتفاقية في صيف 2015 بانه انجاز ومكسب كبير لدولة الكويت مؤكدا انه دليل على العمل الدؤوب التي تقوم به دولة الكويت في هذه المحافل وعلى دورها الريادي في الحفاظ على التراث والثقافة محليا واقليميا.

– خلا -.

وام/سرا

شاهد أيضاً

مدير عام المنتدى الذري الأوروبي : ‘براكة’ انجاز رئيسي في مجال تطوير الطاقة النووية السلمية بالعالم

الإثنين، ١٢ أبريل ٢٠٢١ – ١١:١٠ ص بروكسل في 12 أبريل / وام / أكد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.