انطلاق النسخة الأولى من سباق التجديف 30 قدما بخور الحيرة بالشارقة.

الشارقة في 23 ابريل/ وام / انطلقت اليوم في مياه خور الحيرة بالشارقة النسخة الأولى من منافسات بطولة الشارقة المفتوحة لقوارب التجديف 30 قدما التي ينظمها نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية ضمن فعاليات الشارقة التراثية كونه من أهم الأنشطة البحرية التراثية التي ترتبط بتاريخ الآباء والأجداد بالامارات.

وكانت إدارة الفعاليات والأنشطة بنادي الشارقة البحري للرياضات البحرية سجلت 30 قاربا للاشتراك في البطولة بواقع 330 بحارا بواقع 10 بحارين ونوخذة لكل قارب من القوارب المشاركة.

ورصد نادي الشارقة البحري خلال اجتماعه الأخير الذي عقد في مقر النادي بكورنيش الشارقة برئاسة علي سالم المدفع رئيس مجلس إدارة النادي.. كافة الإمكانيات اللازمة لانجاح هذه التظاهرة البحرية وخروجها بالشكل الذي يليق بالمناسبة وباسم وتاريخ مثل هذة الفعاليات التراثية المرتبط برياضة الآباء.

ويتوقع ان يشهد الحدث حضورا كبيرا من الجمهور لما يمتاز به الحدث من متابعة كبيرة من محبي سباقات التجديف التراثي بشكل خاص وعشاق الرياضات البحرية بوجه عام ولما يمتاز به موقع إقامة السباق من تميز كون خور الحيرة يتوسط إمارتي الشارقة وعجمان كما يتميز باطلاله تساهم في جعل كل المتواجدين على الشاطئ وكورنيش الشارقة يتابعون الحدث ويتفاعلون معه.

وكانت إدارة النادي نظمت بنجاح كبير في نفس الموقع في وقت سابق أحدى جولات بطولة الإمارات للشراع الحديث التي شهدت منافستها مشاركة واسعة أظهرت عبقرية خور الحيرة لتنظيم من الأنشطة البحرية المميزة خاصة رياضتي الشراع الحديث والتجديف التراثي.

ورصدت إدارة النادي جوائز مالية مميزة للفائزين بالمراكز الأولى وذلك لايجاد المزيد من الإثارة والندية ولتشجيع هذا النوع المميز من التجديف التراثي.

وقال المدفع ان المرحلة المقبلة ستشهد تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة البحرية من الاشتراك في مهرجان صير بونعير التراثي الذي يقام سنويا في شهر مايو حيث يعتبر إحدى أهم المناسبات التراثية التي تحاكي الماضي والتعرف على تراث الآباء والأجداد والذي يشارك به النادي بالتعاون مع هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة.

وام/بتل/سرا

شاهد أيضاً

اتحاد الكرة يُنظم ورشة عمل لشرح بروتوكول عمليات المباريات المُحدث

الخميس، ١ أكتوبر ٢٠٢٠ – ٤:٥٥ م دبي في الاول من اكتوبر / وام / …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.