انطلاق منافسات بطولة فزاع الدولية الثامنة لكرة السلة بالكراسي المتحركة.

دبي في 24 أبريل / وام / تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي انطلقت اليوم منافسات بطولة فزاع الدولية الثامنة لكرة السلة بالكراسي المتحركة دبي 2016 التي ينظمها نادي دبي للمعاقين بدعم وشراكة استراتيجية من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.

وتعد هذه البطواة واحدة من أفضل منافسات كرة السلة بالكراسي المتحركة من حيث قوة الدول الـ 8 المشاركة وهي الفلبين وتايلاند واليابان والكويت والسعودية والمغرب وبريطانيا بالإضافة إلى الإمارات وتقام البطولة التي تستمر حتى 29 أبريل الجاري في صالة مكتوم بن محمد بالنادي الأهلي بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة بالكراسي المتحركة والهيئة العامة للشباب والرياضة ومجلس دبي الرياضي واللجنة البارالمبية الإماراتية.

كانت قرعة البطولة التي جرت مراسمها أمس اسفرت عن وقوع منتخب الإمارات والفلبين والمغرب واليابان في المجموعة الأولى فيما ضمت المجموعة الثانية الكويت والسعودية وبريطانيا وتايلاند.

حضر مراسم القرعة – التي أقيمت بنادي دبي للمعاقين – ماجد عبد الله العصيمي مدير بطولات فزاع لذوي الإعاقة وسعد الأزمع رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة السلة بالكراسي المتحركة وأحمد محمد حسن الحمادي رئيس اللجنة الفنية لبطولات فزاع لذوي الإعاقة إلى جانب ممثلي المنتخبات المشاركة في البطولة .

وأشاد ماجد عبد الله العصيمي بدعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الذي ساهم في رفع مكانة بطولات فزاع لذوي الإعاقة ومنحها قوة وزخما أكبر .. مشيرا إلى أن تنظيم هذا العدد من البطولات سنويا نتيجة حتمية لهذا الدعم المطلق على كافة الأصعدة .

وأوضح العصيمي أن أهمية هذه النسخة من بطولة فزاع لكرة السلة بالكراسي المتحركة تأتي من قوة المنتخبات المشاركة التي تجمع الفلبين وبريطانيا للمرة الأولى وهما من المنتخبات المعروفة عالميا بقوتهما بالإضافة إلى منتخبات أخرى ذات باع طويل في اللعبة مثل المغرب وتايلاند واليابان والكويت والسعودية بالإضافة إلى منتخب الإمارات.

– سلم –

وام/سلم/ظمم/زمن

شاهد أيضاً

العودة إلى جزيرة النزال تحطم الأرقام القياسية للمتابعة في تاريخ ‘يو إف سي’

الأحد، ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٠ – ٤:٠٥ م أبوظبي في 27 سبتمبر / وام / تواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.