انطلاق منافسات بطولة فزاع الدولية الثامنة لكرة السلة بالكراسي المتحركة غدا.

دبي في 23 أبريل / وام / برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي ..تنطلق غدا منافسات بطولة فزاع الدولية الثامنة لكرة السلة بالكراسي المتحركة دبي 2016 .

وأكدت اللجان العاملة على تميز وجودة الإعداد بما يليق بالبطولة التي ينظمها نادي دبي للمعاقين بدعم وشراكة استراتيجية من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة بالكراسي المتحركة و الهيئة العامة للشباب والرياضة و مجلس دبي الرياضي و اللجنة البارالمبية الإماراتية وتستمر حتى 29 أبريل الجاري في صالة مكتوم بن محمد بالنادي الأهلي.

وتعد هذه البطولة واحدة من أفضل منافسات كرة السلة بالكراسي المتحركة من حيث قوة الدول المشاركة وهي 8 منتخبات ” الفلبين و تايلاند و اليابان و الكويت و السعودية و المغرب و بريطانيا ” بالإضافة إلى الإمارات.

وأكد حمد بالجافلة رئيس لجنة العلاقات العامة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة جاهزية العاملين باللجنة لتوفير كافة سبل الراحة للوفود المشاركة ..مشيرا الى أن اللجنة المنظمة اعتمدت عدة رحلات ترفيهية وجولات سياحية للوفود للاستمتاع بأجواء دبي وإبراز الوجه التراثي والحضاري للدولة .

وأشادت الوفود المشاركة في البطولة بالجهود التي تقوم بها دولة الإمارات عموماً واللجنة المنظمة للبطولة من خلال تسخير الطاقات والإمكانيات بخدمة ذوي الإعاقة وإطلاق العديد من البطولات بما أسهم بجعل الدولة تتبوأ مكانة متميزة في هذا الجانب وتتحول إلى مركز لتطوير رياضات ذوي الإعاقة في المنطقة نظراً لقدرتها على جمع أبرز نجوم العالم سنوياً في بطولات تقام على مدار العام إلى جانب التواجد الدائم لفرسان الإرادة الإماراتية في المحافل الدولية الكبرى وتحقيقهم أفضل النتائج والإنجازات.

وتواصلت لليوم الثاني فعاليات الدورات التدريبية وورش العمل التي نظمت على هامش البطولة في نادي دبي للمعاقين والنادي الأهلى حيث انطلقت دورة تنشيطية لصقل مهارات الحكام قدم من خلالها شرحاً لقانون اللعبة بهدف تأهيل الكوادر الوطنية كحكام دوليين ومناقشة مختلف الأمور الفنية المتعلقة باللعبة إلى جانب عرض بعض التطبيقات العملية، وكذلك دورة للمصنفين المحليين.

يذكر أن بطولة فزاع الدولية الثامنة لكرة السلة بالكراسي المتحركة دبي 2016 هي خامس بطولات فزاع لذوي الإعاقة لعام 2016 بعد بطولة فزاع الدولية الثانية للقوس والسهم وبطولة فزاع المحلية لألعاب القوى لذوي الإعاقة وبطولة فزاع الدولية السابعة لرفعات القوة كأس العالم دبي 2016 وبطولة فزاع الدولية الثامنة لألعاب القوى الجائزة الكبرى دبي 2016 والتي شهدت مشاركة قياسية بأكثر 650 لاعباً ولاعبة وتسبق بطولة فزاع الدولية الثالثة للبوتشيا والتي ستقام في شهر مايو المقبل.

وام/سلم/ععا/مصط

شاهد أيضاً

تتويج الفرس ‘بدور عذبه’ بلقب المحطة السعودية لسباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية

الرياض في 4 ديسمبر / وام / حققت المحطة الختامية الثانية عشرة لسلسلة سباقات كأس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.