انطلاق منافسات كأس رئيس الدولة لسباق 10 آلاف متر غدا .

دبي في 22 أبريل / وام / تنطلق غدا ” السبت ” على مضمار نادي ضباط شرطة دبي منافسات كأس رئيس الدولة لسباق 10 آلاف متر التي ينظمها اتحاد الإمارات لألعاب القوى وتعد واحدة من المحطات التأهيلية إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية 2016 وذلك تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية .

وتشارك في الحدث الاثيوبية جينزيبا ديبابا بطلة العالم في سباق 1500 متر عام 2015 وبطلة العالم داخل الصالة عام 2012 وبطلة العالم داخل الصالة عام 2014 وهي حاملة الرقم القياسي العالمي لسباق 3000 متر والرقم القياسي العالمي لسباق 1500 متر داخل الصالة وسباق 5000 آلاف متر داخل الصالة ومثلت أثيوبيا في دورة الألعاب الأولمبية الماضية في لندن 2012 وكان وقتها النجاح الأبرز لشقيقتها الأكبر تيرونيش ديبابا صاحبة الرقم القياسي العالمي لسباق 10 آلاف متر التي حققت ذهبية سباق 10 آلاف متر وقتها.

ويشكل تواجد بطلة العالم رفقة نخبة من العداءات من أثيوبيا وكينيا والمغرب تحديا إضافيا وكبيرا للاعبتي الإمارات علياء سعيد محمد وبيت لحم اللتين ضمنتا التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بعدما سجت علياء الرقم المطلوب للتأهل إلى سباق 10 آلاف متر فيما تشارك بيت لحم في سباق 1500 متر بعدما حققت الرقم الدولي المطلوب للمشاركة أيضا لكن هذه البطولة والمشاركة الدولية الواسعة تعد محطة مهمة من أجل التحضير للدورة الأولمبية.

وأكد المستشار أحمد الكمالي رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى أن إقامة هذه البطولة تشكل خطوة إضافية لألعاب القوى الإماراتية من خلال دعم مسيرة لاعباتنا والقدرة على استقطاب أفضل بطلات العالم للمشاركة والتنافس في هذا الحدث الكبير .. وقال : ” لدينا هدفان رئيسيان في هذه البطولة وهما رؤية إحدى لاعباتنا على منصة التتويج وتحطيم الرقم القياسي الوطني لسباق 10 آلاف متر حيث تحمل علياء سعيد الرقم القياسي الوطني بزمن 31 دقيقة و51 ثانية و86 جزءا من الثانية سجلته في منافسات دورة الألعاب الآسيوية في أنشون 2014 وسبق لها أن سجلت رقما قياسيا آخر وحققت الميدالية الذهبية في البطولة الآسيوية في وهان عام 2015 ” .

و أوضح أن خطة السباق ترتكز على انطلاقة بيت لحم بقوة في النصف الأول من السباق من أجل تحقيق زمن أفضل لها فيما تركز علياء سعيد على تحطيم الرقم الوطني ومحاولة الصعود إلى منصة التتويج .. مؤكدا قدرة لاعباتنا على القيام بأمور جيدة لكن هناك منافسة قوية من لاعبات أثيوبيا وكينيا والمغرب وسيكون السباق مرتقبا حتى الأمتار الأخيرة.

و أشار إلى أن المنافسات ستقام بإشراف الاتحاد الدولي لألعاب القوى وسيتم اعتماد زمن 32 دقيقة و15 ثانية أو أقل مؤهلا لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة وقال : ” سبق أن تجاوزت علياء سعيد هذا التوقيت وحجزت مكانها في الأولمبياد لكننا نتطلع لأن تنجح بتحسين رقمها وتطوير قدراتها قبل المنافسات العالمية ” .

– سلم –

وام/سلم/ظمم/عصم

شاهد أيضاً

العودة إلى جزيرة النزال تحطم الأرقام القياسية للمتابعة في تاريخ ‘يو إف سي’

الأحد، ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٠ – ٤:٠٥ م أبوظبي في 27 سبتمبر / وام / تواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.