/ انظر خبرنا رقم 54 / محمد بن حمد الشرقي يفتتح معرض الفجيرة للتوظيف والتعليم.

الفجيرة في 26 أبريل / وام / تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة .. افتتح سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة بحضور سمو الشيخ راشد بن سعود المعلا ولي عهد أم القيوين و سمو الأمير توانكو سيد فايز الدين ولي عهد ولاية برليس الماليزية و معالي صقر غباش سعيد غباش وزير الموارد البشرية والتوطين و معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي .. اليوم معرض الفجيرة الدولي للتوظيف والتعليم والمؤتمر المصاحب له 2016 الذي تنظمه دائرة الموارد البشرية في حكومة الفجيرة ويستمر حتى 28 أبريل الجاري وذلك في مركز الفجيرة للمعارض .

وحضر سمو ولي عهد الفجيرة الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر المرافق لمعرض التوظيف والذي تحدث فيها ولي عهد ولاية برليس الماليزية عن أهمية التعليم وربطه برأس المال البشري الفكري .. وكرم سموه يرافقة معالي صقر غباش الجهات الرائدة في التوطين في إمارة الفجيرة .

واطلع سمو ولي عهد الفجيرة خلال جولته في أرجاء المعرض على الجهات المشاركة في المعرض والتي تمثل /80/ جهة و مؤسسة من مختلف القطاعات الحكومية و الاتحادية والخاصة و /150/ جامعة و مؤسسة تعليمية من دول العالم .

واستمع سموه إلى شرح مفصل من القائمين على المعرض عن طبيعة المشاركات فيه وعدد فرص العمل التي توفرها ونسب التوظيف المحتملة ..

تعرف من العارضين على سير العمل في مؤسساتهم وآليات التوظيف وفرص العمل التي يوفرونها خلال أيام المعرض .

و أثنى سمو ولي عهد الفجيرة خلال حديثه مع العارضين على تنوع المؤسسات وجهات العمل الموجودة في المعرض .. مشيدا بالنمو الذي يشهده المعرض عاما بعد عام .. وثمن الإقبال الكبير الذي يشهده المعرض بما يعكس ثقافة العمل التي باتت صفة للإماراتيين ورغبتهم بأخذ دورهم في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة في كثير من المجالات وتحولها إلى نقطة جذب عالمية لمختلف النشاطات والاستثمارات .

ويلبي معرض الفجيرة الدولي للتوظيف احتياجات التوظيف والتوطين فيها ويوفر فرص عمل حقيقية للباحثين عن العمل توافق متطلبات سوق العمل الوظيفي وتدعم نسبة التوطين حيث يوفر المعرض /1300/ وظيفة .

و قال سعادة محمد خليفة الزيودي مدير دائرة الموارد البشرية في حكومة الفجيرة ورئيس اللجنة المنظمة للمعرض .. إن المعرض يتميز هذه الدورة بمشاركة /40/ خبيرا عالميا من بريطانيا وايطاليا وماليزيا وكندا وأمريكا وأوروبا والدول العربية والخليجية يناقشون خلاله التميز في جودة استراتيجيات الموارد البشرية واستشراف التعليم من خلال أوراق عمل وجلسات حوارية .. لافتا إلى عرض مجموعة اكسفورد العالمية التعليمية توفير ألف فرصة تعليمية لدراسة اللغة و البكالوريوس والدراسات العليا .

وأشار الزيودي إلى إطلاق مبادرة قراءة مليون كلمة كفعالية من فعاليات المعرض والتي أقيمت لها حديقة جميلة توفر فيها أجواء مريحة للقراءة .

و تقام على هامش المعرض ورش عمل ومحاضرات يقدمها ممثلو عدد من الجهات المشاركة والعارضة في المعرض تستهدف طلبة المدارس والجامعات الحكومية والخاصة على حد سواء.

حضر افتتاح المعرض الشيخ أحمد بن سعود المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين و الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي والشيخ احمد بن حمد بن سيف الشرقي وسعادة سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة وسعادة محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة وعدد من كبار الشخصيات من مختلف الدوائر الحكومية في الفجيرة وممثليو الجهات العسكرية والمؤسسات الخاصة ووسائل الإعلام.

سما –

وام/فعع/سما/عصم

شاهد أيضاً

محمد بن ركاض: في اليوم الوطني تتجلى إنجازات عظيمة نفاخر بها بين الأمم

الثلاثاء، ١ ديسمبر ٢٠٢٠ – ٦:٤٧ م العين في الأول من ديسمبر / وام / …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.