انعقاد الجلسة الثالثة من الموسم الثاني من ملتقى متحف زايد الوطني تحت عنوان " زايد مآثر إنسانية " .

أبوظبي في 27 أبريل / وام / استضافت منارة السعديات في المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات بأبوظبي ثالث جلسة حوارية من الموسم الثاني من “ملتقى متحف زايد الوطني” تحت عنوان ” زايد مآثر إنسانية”.

وتحدث في هذه الجلسة كل من سعادة أحمد شبيب الظاهري مدير عام مؤسسة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وحمد الكعبي مصور فوتوغرافي ومتطوع.

وتمحور موضوع النقاش حول الإيمان القوي الذي تحلى به الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وانعكاسه على جميع أعماله التي اتسمت بطابعها الإنساني الخالص وامتدادها إلى ما وراء حدود دولة الإمارات العربية المتحدة لتصل إلى مختلف أنحاء العالم بهدف دعم المشاريع الإنسانية والمجتمعية وهي الجهود التي لا تزال مستمرة كنهج مستدام في جوهر السياسة الخارجية للدولة.

وأثرى سعادة أحمد شبيب الظاهري الحوار بالحديث انطلاقا من سعيه لتسليط الضوء على مبادئ وقيم المغفور له الشيخ زايد في الميادين الخيرية عن الانعكاسات التي نتجت عن نزعة باني الدولة الإنسانية وحبه للعطاء الذي جعل من دولة الإمارات الأولى عالميا كأكبر مانح للمساعدات الخارجية الأمر المندفع من حرص الدولة على مد يد العون للمحتاجين في كافة بقاع العالم دون التمييز بين دين أو عرق أو بلد.

وأضاف حمد الكعبي على سياق الحوار برواية قصص من أبرز المواقف المؤثرة التي واجهها خلال تطوعه مع جمعية الهلال الأحمر الإماراتي في مختلف بقاع الأرض ذاكرا الفضل الذي يشهد به الناس في البلاد المنكوبة للشيخ زايد طيب الله ثراه .

وتعقد سلسلة “ملتقى متحف زايد الوطني” خلال هذا العام حلقتي نقاش عقب هذه الجلسة حيث تقام الجلسة التالية تحت عنوان اللهجة الإماراتية : هوية وطن يوم 18 مايو والتي تبين جماليات اللهجة الإماراتية ومرونتها وقدرتها على استيعاب مفردات جديدة.

ويختتم الموسم الثاني من السلسلة بجلسة تحت عنوان البيئة الطبيعية في الإمارات عبر العصور في الأول من يونيو المقبل والتي ستلقي الضوء على أعمال التنقيب المستمرة والبحوث الأثرية والدلائل الأحفورية التي عاشت على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة.

يذكر أن متحف زايد الوطني يهدف إلى استعراض الموروث التراثي والحضاري لدولة الإمارات ويسرد مسيرتها نحو الحداثة في سياق محيطها العربي والعالمي متيحا بذلك الفرصة لزواره بالاطلاع على مجموعة من المقتنيات الأثرية والفنية من الثقافة الإماراتية والعربية.

– خات –

وام/خات/عمم/مصط

شاهد أيضاً

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يعزون الرئيس الفرنسي في وفاة الرئيس الأسبق

الخميس، ٣ ديسمبر ٢٠٢٠ – ٦:٥٠ م أبوظبي في 3 ديسمبر / وام / بعث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.