بدء مسابقات القطاع 20 بمنظمة التوستماسترز العالمية في الخطابة والقيادة .

أبوظبي في 26 مايو / وام / بدأت اليوم بجامعة زايد مسابقات المؤتمر السنوي الإقليمي التي تنظمها منظمة التوستماسترز العالمية تحت شعار ” ببساطة .. صوت واحد ” لسبع دول عربية / قطاع 20 / وذلك لمدة ثلاثة أيام.

وتغطي المسابقات مختلف المجالات والموضوعات التي يختارها المتسابقون بكل حرية ويلقونها بالعربية أو بالانجليزية أمام الحضور من خلال أربعة أنواع من الخطب هي الخطب المعدة سلفا والخطب الفكاهية والخطب الارتجالية وخطب المتسابقين حول تقييمهم للخطباء المؤهلين.

ويشارك في هذه المسابقات نحو 800 من المواطنين والمقيمين في دول مجلس التعاون والاردن ولبنان باستثناء المملكة العربية السعودية التي تشكل قطاعا لوحدها في هذه المنظمة الدولية التي تهدف إلى تعليم مهارتي القيادة والخطابة عبر الممارسة وليس التعلم .

كما يشارك 47 من أبناء وبنات الدولة والمقيمين في خطبة واحدة أو أكثر من خطب هذه المسابقة التي استضافتها ابوظبي للمرة الأولى عام 2007م .

ومن المقرر أن توجه معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح رئيسة جامعة زايد غدا كلمة خلال الافتتاح الرسمي للمؤتمر الذي يسعى إلى التأهيل في مجالي الخطابة والقيادة.

وسيتم في ختام المسابقة اختيار أفضل المشاركين في كل فئة خطابية لتمثيل المنطقة 20 في المؤتمر العالمي للتوستماسترز بواشنطن في أغسطس المقبل لإعلان الفائز بجائزة أفضل متحدث في العالم.

وتعني كلمة التوستماستر القيادي بالنسبة للمنطمة التي تأسست عام 1924في كاليفورنيا بالولايات المتحدة ويعتبر برنامجها الأول من نوعه وهي تدير أندية القيادة والخطابة على مستوى العالم.

وتهدف المنظمة الى تعزيز مفهوم التواصل وتشجيع ممارسة الخطابة العامة وتنمية مهارات القيادة لأكثر من 332 ألف عضو ينتمون إليها من 135 دولة عبر العالم موزعين في أكثر من 15 الفا و400 ناد.

ويبلغ عدد الأعضاء الذين انخرطوا في أنشطتها منذ التأسيس أكثر من أربعة ملايين شخص وتغطي أنديتها في “المنطقة 20″ وفي أغلب الدول العربية ” نحو عشرة آلاف عضو موزعين على 354 ناديا ” .

– سال –

وام/سال/ظمم/زمن

شاهد أيضاً

كهرباءدبي/’ساعة الأرض’خفضت 118 طناً من الانبعاثات الكربونية

الأحد، ١١ أبريل ٢٠٢١ – ٤:٠١ م دبي في 11 أبريل / وام / سجلت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.