برعاية حمدان بن زايد ..انطلاق الدورة الثامنة من مهرجان الغربية للرياضات المائية الخميس المقبل.

أبوظبي في 19 ابريل / وام / تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية ..تنطلق فعاليات مهرجان الغربية للرياضات المائية في دورته الثامنة خلال الفترة من 21 الى 30 ابريل الجاري وذلك على شاطئ مدينة المرفأ بالمنطقة الغربية في إمارة أبوظبي .

وذكرت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي – خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في فندق فيرمونت باب البحر للاعلان عن تفاصيل فعاليات المهرجان الذي يقام بالتعاون مع نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت ونادي الغربية الرياضي – ان المهرجان يتضمن فعاليات كثيرة ومتنوعة إضافة لباقة تراثية مميزة ذات صلة بالبيئة البحرية.

وقدم السيد عبيد خلفان المزروعي مدير الفعاليات التراثية في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي والسيد ماجد المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت خلال المؤتمر عرض جداول المسابقات والفعاليات المصاحبة للمهرجان إلى جانب الفعاليات الاجتماعية والسياحية ومن بينها منافسات الألعاب الرياضية إضافة إلى الفعاليات الاجتماعية والتراثية ومنها السوق الشعبي وعروض الفلكلور الشعبي ومجلس النواخذة .

وأكد المزروعي اهتمام لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بتنظيم هذا الحدث المميز والعمل على تفعيل الجانب التراثي البحري للفعاليات ..وقال إن المهرجان يواصل جهوده في تحقيق جملة من الأهداف والغايات الهامة منها الترويج للمنطقة الغربية كوجهة مثلى للزوار والسياح المهتمين بمجال الرياضات البحرية والشاطئية وإبراز عوامل الجذب التي تزخر بها المنطقة الغربية وتعزيز الفعاليات وإنعاش المنطقة اقتصاديا.

وأوضح أن مجموع جوائز المهرجان بلغت أربعة ملايين درهم .. مضيفا أن من أبرز السباقات قوارب التجديف المحلية /30/ قدم و سباق التفريس “قوارب بوانيش ” سباق مروح للقوارب الشراعية /60/ قدم و سباق جنانة للقوارب الشراعية /22/ قدم و بطولة بطل الإمارات للشراع “ريجاتا” و قوارب شراعية حديثة ” الليزر و الاوبتيمست و الكايت سيرف” وسباق البوانيش الشراعية ..

إضافة للألعاب الشاطئية كرة الطائرة وكرة القدم الشاطئية وباقة مميزة من الفعاليات التراثية ذات الصلة بالبيئة البحرية .

وقال إن نجاح المهرجان لم يكن ليتحقق لولا التعاون والمساندة الكبيرة التي نحصل عليها من قبل الداعمين والرعاة من الجهات الحكومية والمؤسسات الرسمية والخاصة وهم .. ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية و هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة و جهاز حماية المنشآت البحرية والسواحل و دائرة النقل و مجلس أبوظبي الرياضي و مركز إدارة النفايات “تدوير” و شركة أبوظبي للتوزيع و مديرية شرطة المنطقة الغربية والشريك الإعلامي قناة بينونة الفضائية .

من جانبه أكد ماجد المهيري أن المهرجان ينظم ضمن جهود دعم الأنشطة الثقافية والتراثية والرياضية في المنطقة الغربية ويحقق جملة من الأهداف والغايات المهمة منها الترويج للمنطقة الغربية ولعوامل الجذب التي تزخر بها واستقطاب الزوار والسياح .

وقال سعادة عيسى سيف القبيسى مدير عام تدوير إن هذا المهرجان يشكل وجهة تراثية ثقافية بحرية إماراتية بامتياز ..موضحا أن تدوير ستوفر خلال مشاركتها قبل وأثناء وبعد المهرجان المشرفين والعمال والآليات وجميع مستلزمات النظافة إضافة إلى خيمة توعوية للجمهور والزوار تستهدف من خلالها تشجيع المجتمع نحو ثقافة التعامل السليم مع النفايات وفصلها من المصدر بهدف دعم الحكومة في تحويل النفايات إلى رافد اقتصادي لإمارة أبوظبي .

– عمس – عمح – سما.

وام/عمس/مصط

شاهد أيضاً

العودة إلى جزيرة النزال تحطم الأرقام القياسية للمتابعة في تاريخ ‘يو إف سي’

الأحد، ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٠ – ٤:٠٥ م أبوظبي في 27 سبتمبر / وام / تواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.