برعاية مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول .. اختتام منافسات أتوليريوس للقدرة في البرتغال .

فونتيرا في 25 ابريل/ وام / اختتم مهرجان أتوليريوس للقدرة في مدينة سنترو هيبكو فونتيرا في البرتغال الذي أقيم برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة في الدول الأوروبية ضمن فعاليات النسخة الثامنة للمهرجان تنفيذا لتوجيهات سموه والذي تضمن خمس سباقات في البرتغال.

ونظم المهرجان الذي استمر يومين الاتحاد البرتغالي للفروسية تحت مظلة الاتحاد الدولي للفروسية .

واختتم السباقين “سي إي ان ” لمسافة / 120/ كيلومترا و/ 160 / كيلومترا بمشاركة فرسان وفارسات من الدول الأوروبية .

وفاز في السباق الرئيسي لمسافة / 120/ كيلومترا الفارسة البرتغالية لايا سوريا بينول وجاء في المركز الثاني مواطنتها ماريسا بوتي وحلت ثالثة الفارسة مايتي ملجوسا.. فيما توج الفارس البرتقالي انتونيو ساليداناه بطلا لسباق/ 160 / كيلومترا – الذي أقيم أمس الأول تلاه ثانيا الفارس البرتغالي مارينا جوميس وجاء ثالثا الفارسة البرتغالية انا برباس.

وكرم سعادة صقر ناصر الريسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية وسعادة صالح أحمد الحميري القائم بأعمال سفارة الإمارات في البرتغال يرافقهم عدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية ولارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية .. الفائزين في السباقات التي اشتمل عليها المهرجان.

كما حضر السباق عبدالرحمن الرميثي مشرف قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة والبرتغالي روجيريو داسيلفيا رئيس بلدية فونتيرا اللجنة المنظمة لمهرجان أتوليريوس و مانويل سيوداد رئيس اتحاد الفروسية البرتغالي .

وأعرب سعادة الريسي سفير عن فخره بما حققه مهرجان منصور بن زايد آل نهيان للخيول على مدار السنوات الماضية ما يتماشى مع رؤية واستراتيجية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لرفع شأن الخيل العربي في العالم وإبراز الدور الذي قام به المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله في إرساء قواعد الخيل العربي في العالم وسار على دربه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وواصل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان المشوار بإعطاء توجيهاته بإقامة المهرجان الذي بدأ يجني ثماره من خلال زيادة الاهتمام العالمي بالخيل العربي .

وأشار إلى استضافة روما خلال الأيام المقبلة للنسخة السابعة للمؤتمر العالمي الذي يشهد العديد من المفاجآت وسيكون حديث المهتمين والمراقبين عن الخيل العربي.

وتوجه الريسي بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على النجاحات التي ظل يحققها مهرجان سموه في مختلف دول العالم وإلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة التي تولي اهتماما كبيرا بالرياضة النسائية والمرأة.

من جانبها أكدت لارا صوايا أن فوز الفارسات في المهرجان يدل على قدرة المرأة على التميز الذي يعكس مدى اهتمام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بالمرأة ليس على الصعيد المحلي والعربي فحسب وإنما على الصعيد الدولي ..

مشيرة إلى أنها تلعب دورا مهما في تشجيع المرأة على الانخراط بقوة في هذا المجال .

من جانبه أكد مدير نادي أبوظبي للفروسية أن هذه الرعاية سيكون لها مردود إيجابي علي المهتمين بسباقات الفروسية بشكل عام من فرسان ومدربين في مختلف دول العالم.

وقال إن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد دائما ما يقدم كل جديد لصالح الخيل العربي بتوجيهات سموه الذي يدين جميع الملاك والمربين بالفضل لدعم سموه لهم مما زاد ذلك من الاهتمام بالخيل العربي في العالم .. مشيرا إلى أن المهرجان حقق نقلة كبيرة في هذا المجال .

من جانبه أكد القائم بأعمال سفارة الإمارات في البرتغال أن المهرجان يعد من أقوى الداعمين للاتحاد الدولي في الاهتمام بالخيول العربية وأنه عاما بعد عام يقدم الجديد ..واصفا هذه الرعاية بالمهمة لمساعدة الخيول العربية في العالم .

من جانبه أشاد رئيس اتحاد الفروسية البرتغالي بالدعم الكبير الذي يقدمه مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية لسباقات القدرة من خلال دخول المهرجان لرعاية هذه السباقات على المستوى العالمي .. مشيدا برؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في دفع جهود هذه الرياضة إلى الأمام مما يعد ذلك دليلا قاطعا على أن الأمور تسير وفقا لخطة رائعة من أجل رفع مستوى هذه الرياضة.

فيما أكد عبدالرحمن الرميثي أن دعم مهرجان منصور بن زايد للخيول العربية الأصيلة لسباقات القدرة محليا و دوليا يأتي في إطار رفعة الخيل العربي ومشاركة وفق استراتيجية المهرجان مهرجان تنفيذا لتوجيهات سموه وبمتابعة ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” لإتاحة الفرصة لجميع من يعمل في نشاط الفروسية للاحتكاك مع الآخرين في أوروبا لاكتساب الخبرة التي تسهم في الارتقاء بالمستويات للمشاركة في البطولات الدولية وتشريف الإمارات.

وأكد أن رعاية مهرجان سموه لمهرجان للقدرة في البرتغال ستستمر بهدف دعم رياضة القدرة في أوروبا والعمل على انتشارها في معظم الدول الأوروبية خاصة أن هذه النوعية من السباقات تحظى بتشجيع جماهيري.

من ناحيته أشاد ممثل الإتحاد البرتغالي برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لمهرجان أتوليروس للقدرة .. موضحا أن المهرجان يقام تخليدا لذكرى موقعة هامة في مدينة فونتيرا في السادس من أبريل عام 1384 وانتصر فيها البرتغاليين لذلك تم تسمية المهرجان باسم الموقعة.

وتوجه بالشكر إلى مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الراعي الرئيسي للمهرجان.. مشيرا الى أن هذا المهرجان لعب دورا واضحا في دعم رياضة الفروسية عامة ورياضة القدرة خاصة.

– ميس – دنا.

وام/ميس/دنا/سرا

شاهد أيضاً

نزالات حماسية في الفعالية الأولى من العودة إلى جزيرة النزال ضمن بطولة ‘يو. إف . سي’

الإثنين، ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٠ – ٧:٣٨ م أبوظبي في 28 سبتمبر/ وام / شهدت جزيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.