بطل الإمارات للشراع يختتم منافساته في المرفأ غدا .

أبوظبي في 20 إبريل / وام / تنطلق غدا في المرفأ منافسات الجولة الختامية من بطل الإمارات للشراع والتي تقام ضمن فعاليات مهرجان الغربية للرياضات المائية الذي يحفل بالعديد من الفعاليات البحرية المتنوعة .

وتقام الجولة السابعة والختامية من البطولة بإشراف إتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث وبتنظيم من نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت وهي الجولة الأخيرة لموسم بطل الإمارات والذي بدأ في أكتوبر الماضي وحط رحاله في أكثر إمارات الدولة .

من ناحيته أثنى أحمد ثاني الرميثي نائب رئيس الإتحاد على جهود كافة المدارس المشاركة في برنامج بطل الإمارات وأكد أن تفوق المتسابقين يأتي بفضل الدعم الذي تقدمه لهم أنديتهم .

ونوه بأهمية جولات بطل الإمارات التي تتيح فرصة الاحتكاك بين المتسابقين وفرصة أيضا لتطوير مهارتهم بشكل أكبر وأشمل .. مشيرا إلى بطولات أخرى قادمة ينظمها نادي أبوظبي بإشراف من الاتحاد وهي بطولة كأس آسيا والتي تقام بشكل سنوي في إبريل وتعطي الفرصة للشباب للتعرف على مستويات أخرى من المشاركين وخبرات أفضل تشارك من خلال هذه البطولة .

وعن تطلعات إتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث للفترة المقبلة قال الرميثي إن الاتحاد تنتظره العديد من الاستحقاقات المهمة على المستوى الدولي .

من جهته أكد عبد الله العبيدلي أمين عام الاتحاد أن الخطوة التي قام بها الاتحاد في الأعوام السابقة بمضاعفة عدد جولات بطل الإمارات تعكس الرؤية التي تهدف لترسيخ القاعدة الخاصة بالمتسابقين الناشئين وتشجيعهم على المشاركة الدائمة إضافة لأن تكون بطولة بطل الإمارات تمهيدا لظهور الأبطال المميزين في المستقبل .

ووجه العبيدلي الشكر لجميع المدارس المشاركة في البطولة والتي حرصت على أن يتواجد كوادرها وبكثافة من خلال الجولة الحالية .

ويعد برنامج بطل الإمارات من البرامج المهمة للاتحاد والتي يتم من خلالها إختيار مجموعة من المتسابقين من أجل تمثيل الدولة في المحافل والبطولات الدولية إلى جانب الإعداد الأولمبي للمتسابقين والبحارة الإماراتيين .

– ميس – عبي –

وام/ميس/عبي/مصط

شاهد أيضاً

أبوظبي .. جدارة في استئناف النشاط السياحي واستضافة الفعاليات الدولية

أبوظبي في 29 سبتمبر / وام / نجحت أبوظبي مجددا في ترسيخ مكانتها كوجهة عالمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.