تألق إماراتي في افتتاحية مباريات بطولة فزاع لكرة السلة بالكراسي المتحركة.

دبي فى 25 أبريل / وام / برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي انطلقت أمس منافسات النسخة الثامنة من بطولة فزاع الدولية لكرة السلة بالكراسي المتحركة دبي 2016 التي ينظمها نادي دبي للمعاقين بدعم وشراكة استراتيجية من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة بالكراسي المتحركة والهيئة العامة للشباب والرياضة ومجلس دبي الرياضي واللجنة البار أولمبية وتتواصل حتى 29 أبريل الجاري في صالة مكتوم بن محمد بالنادي الأهلي.

حضر مباريات اليوم الأول سعادة محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين وعضو اللجنة البار أولمبية الدولية وسعادة ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة وماجد العصيمي مدير بطولات فزاع لذوي الإعاقة وسعد الأزمع رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة السلة بالكراسي المتحركة وجاسم المبارك الأمين العام للجنة رياضة المعاقين بدول مجلس التعاون الخليجي وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة.

شهدت المباراة الافتتاحية بين تايلاند وبريطانيا منافسة قوية وشرسة في معظم فتراتها وكان التعادل سيد الموقف طوال المباراة ليتمكن الأول من إنهاء اللقاء لصالحه بنتيجة 54 مقابل 51 وفي المباراة الثانية استطاع المنتخب الياباني تحقيق فوز مستحق على المنتخب المغربي ولم تغب الحماسة والتشويق والإثارة عن أجواء اللقاء الذي انتهى بفوز عريض بنتيجة “68 – 51 “.

و شهد لقاء الكويت والسعودية منافسة قوية بين المنتخبين الشقيقين وتمكن المنتخب السعودي من المحافظة على تقدمه لينهى اللقاء متفوقا بنتيجة 56-50 .. وسيطر المنتخب الإماراتي على اللقاء الذي جمعه مع نظيره الفلبيني وحسم منتخبنا المباراة لصالحه بنتيجة 64-58.

من جانبه رحب سعادة محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين بالوفود المشاركة وثمن جهود سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وقال : ” نشكر لاعبي المنتخب على الأداء الطيب الذي قدموه في افتتاحية مشاركتهم في هذه البطولة خاصة أن الفوز جاء على حساب منتخب ذي باع طويل في اللعبة.

و عبر سعادة ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة عن سعادته بالانطلاقة القوية للمنافسات وتقديم مستوى فني متميز يدل على حسن الاستعداد للبطولة وأهميتها للمشاركين .. وأبدى ثقته بتحقيق المزيد من الإثارة في المباريات المقبلة .

و قالت سعاد إبراهيم درويش مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: ” إنه لمن دواعي سرورنا المشاركة في دعم هذه البطولة لأهميتها ودورها الرائد في تطوير قدرات الشباب والاستثمار بمواهبهم لتحقيق التنمية المستدامة على الصعيدين البدني والذهني لاسيما وأنها تظهر التزام مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث إزاء مؤازرة كافة شرائح المجتمع فإننا لن نتوانى عن تقديم كافة أشكال الرعاية والدعم لجميع البطولات والمشاريع لتعزيز إدماجهم في المجتمع، ومساعدتهم على تحقيق طموحاتهم والتغلب على المصاعب التي قد تواجههم”.

– سلم –

وام/سلم/عصم

شاهد أيضاً

الشارقة يهزم التعاون في دوري الابطال ويرتقي للمركز الثاني في مجموعته

الإثنين، ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠ – ١١:٥٧ م الدوحة في 21 سبتمبر/ وام/ حقق فريق الشارقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.