تحذير فلسطيني من مساعي الاحتلال نشر الفوضى بقرى القدس المحتلة.

القدس المحتلة و غزة في 23 ابريل / وام / حذر محافظ القدس ووزير شؤونها عدنان الحسيني اليوم من سعي سلطات الاحتلال الاسرائيلي لمنع تطبيق القانون الفلسطيني في البلدات الفلسطينية المحيطة بالقدس بهدف تهجير سكانها واحلال المستوطنين ..مشددا على وجوب تثبيت الوجود الفلسطيني في المناطق والبلدات المحيطة بالمدينة.

واعرب الحسيني – في تصريحات له اليوم – عن قناعته بوجوب اعطاء الأهمية اللازمة والواضحة والمعلنة للبلدات الفلسطينية المحيطة بمدينة القدس لتثبيت واثبات الحضور الفلسطيني وتعزيز قدرة البقاء ومواجهة الاحتلال.

وحذر من مساعي الاحتلال الاسرائيلي لنشر الفوضى ومنع تطبيق القانون الفلسطيني في البلدلات ومناطق التماس بقصد افراغ البلدات من المواطنين الفلسطينين وتهجيرهم واحلال مستوطنين يهود مكانهم.

من جانبها حذرت حركة حماس من التشديد المستمر للحصار الإسرائيلي على قطاع غزة ..مؤكدة أن استمرار الوضع بهذه الطريقة لم يعد ممكنا.

وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم الحركة – في تصريح له اليوم – إن حماس تحذر من استمرار تشديد الحصار الذي كان آخر أمثلته منع دخول الإسمنت واستمرار سياسة الخنق والإغلاق ومحاولة شل كل أوجه الحياة في القطاع.

وطالبت حماس الأطراف الإقليمية والدولية بتحمل مسؤولياتها إزاء “هذا الوضع المتدهور”.

في غضون ذلك استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم أراضي المزارعين شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال أطلقت النار بشكل متقطع صباح اليوم صوب أراضي الفلسطينيين شرق القرارة وخزاعة شرقي خانيونس.

وأكدت المصادر أنه لم تبلغ عن إصابات جراء استهداف الاحتلال لأراضي الفلسطينيين .

– قد – غز –

وام/مصط

شاهد أيضاً

بإسناد طيران التحالف..الجيش اليمني يتقدم في نهم وصعدة ويصد هجوم الميليشيا في الجوف.

الصورالفيديو نهم في 16 مارس / وام / سيطر الجيش اليمني اليوم ــ بإسناد طيران …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.