تطوير البنية التحتية تنظم ملتقى الأجندة الوطنية بدبي.

دبي في 28 ابريل/ وام / نظمت وزارة تطوير البنية التحتية اليوم ملتقى الأجندة الوطنية وذلك تنفيذا لخطتها الاستراتيجية وتحقيقا لأجندة العمل الوطني برعاية وحضور معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية وسعادة المهندسة زهرة العبودي وكيلة الوزارة والوكلاء المساعدين وعدد من مسؤولي الجهات الإسكانية والبلديات في الدولة.

وتم خلال الملتقى الذي عقد في فندق الميدان بدبي مناقشة نتائج مؤشر المواطنين المالكين للمسكن وتحديد المستهدف المتعلق بذلك للأعوام 2016 -2021 وعرض ومناقشة الدراسة التخطيطية لنسبة اتصال المجمعات السكنية بشبكة الطرق.

كما تم عرض مختلف التجارب الإسكانية في الدولة والاطلاع على مستهدفات ذلك خلال المرحلة المقبلة في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه قيادة دولة الإمارات بقطاع اسكان المواطنين الأمر الذي يساهم في دعم منظومة السعادة المنشودة ويدعم رؤية الإمارات 2021 وأجندتها الوطنية بمختلف محاورها.

وشارك في الملتقى مختلف الجهات الاسكانية في الدولة والمتمثلة في برنامج الشيخ زايد للإسكان وهيئة اسكان أبوظبي ودائرة اسكان الشارقة ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان بالإضافة إلى عدد من البلديات ودوائر التخطيط من مختلف إمارات الدولة.

وأكد معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي ضرورة العمل المشترك بين مختلف الجهات الإسكانية في الدولة والتنسيق بين الإمارات المحلية والوزارات الإتحادية لضمان وصول هذه الخدمات لكافة الأماكن وبالمستوى نفسه و توحيد العمل تحت مظلة اسكانية واحدة الأمر الذي يساعد على اتخاذ القرار الإسكاني المناسب حيث يصب ذلك في دعم الأجندة الوطنية ووضع تصور مستقبلي طموح لتحقيق رؤية الإمارات 2021 ..لافتا إلى أن السكن يعتبر العنصر الأساسي الذي يحقق الأمن والاستقرار للفرد ويجب أن تركز عليه كافة المؤسسات في الدولة للعمل على النهوض بالدولة والمواطن الإماراتي.

وقال معاليه إن وزارة تطوير البنية التحتية تعمل وفق رؤية واضحة تستند على كون المواطن محور التنمية والتطوير في الدولة وإسعاده يعتبر مطلبا أساسيا ما يتطلب العمل وفق برامج اسكانية متكاملة والتحول من المسكن العادي إلى نوعيات عصرية من المساكن ومنها المجمعات السكنية المتكاملة.

ومن جهتها أكدت سعادة المهندسة زهرة العبودي أن قطاع الإسكان يحتل الأولوية في سياسة الدولة لتوفير احتياجات المواطنين من السكن بتمليكهم وحدات سكنية عصرية تتلاءم وخصائصهم السكانية وبيئتهم المحلية من حيث التصاميم العمرانية وبما يوفر لهم الحياة الكريمة والاستقرار والرفاه الاجتماعي والمستقبل الآمن ويحقق لهم السعادة المنشودة.

وشددت على أهمية تضافر جهود مختلف الجهات الإسكانية في الدولة لتوفير احتياجات المواطنين من السكن حيث تحرص حكومة الإمارات على توفير المساكن ومختلف الخدمات وفق أرقى المعايير العالمية منوهة في هذا السياق إلى توجه وزارة تطوير البنية التحتية لإنشاء مجمعات سكنية متكاملة الخدمات بالتعاون مع مختلف شركاء الوزارة.

وأكدت العبودي أن الخطة الاستراتيجية للوزارة أخذت بالحسبان عملية تنظيم قطاع إسكان المواطنين من خلال الأداء المؤسسي المتميز وفق أعلى المعايير العالمية وبالشراكة مع الجهات ذات الصلة وتطوير وتنظيم قطاع الإسكان والمحافظة على المخزون السكني حيث بذلت جل جهدها من أجل ذلك عن طريق تعزيز الشراكات الفعالة والعمل على المواءمة بين الاستراتيجية الوطنية للإسكان وآلية عمل الوزارة في ذات القطاع بما يتوافق مع رؤية الإمارات 2021.

– حلة – .

وام/حلة/رضا/سرا

شاهد أيضاً

طقس الغد غائم ومغبر أحيانا مع احتمال سقوط أمطار خفيفة

الخميس، ٢٥ فبراير ٢٠٢١ – ٥:٠٥ م أبوظبي في 25 فبراير / وام / توقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.