تنفيذي المجلس الوزاري العربي للكهرباء يعقد غدا اجتماعه الـ 32 في القاهرة بمشاركة الإمارات.

القاهرة في 30 مايو / وام / يعقد المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للكهرباء اجتماعه الـ 32 غدا الثلاثاء في القاهرة برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر ومشاركة الدول أعضاء المكتب التنفيذي وهي .. الإمارات والعراق وقطر وجزرالقمر والكويت ولبنان وموريتانيا.

وقال الدكتور محمد التويجري الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية أن الاجتماع يتضمن العديد من الموضوعات المطروحة على جدول أعماله على رأسها تطورات الربط الكهربائي العربي ومستجدات وثائق حوكمة السوق العربية المشتركة للكهرباء اللازمة لوضع الإطار التشريعي والقانوني لإنشاء السوق إضافة إلى موضوع تطوير آلية عمل المجلس الوزاري العربي للكهرباء.

وأضاف أنه سيعرض على المكتب النسخة المحدثة من الاستراتيجية العربية لتطوير استخدامات الطاقة المتجددة والبرنامج العربي لمديري الطاقة ..

فضلا عن مخرجات مؤتمر تغير المناخ Cop21 في باريس: أهداف التنمية المستدامة الخاصة بالطاقة.

ومن المزمع أن تعقد مجموعة من الفعاليات على هامش الاجتماع منها المنتدى العربي الثالث للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة تحت عنوان ” نحو سوق عربية منافسة للطاقة” وكذلك فعاليات الاحتفالية الرابعة باليوم العربي لكفاءة الطاقة والتي سيتم فيها تسليم الجائزة لأفضل عمل مدرسي حول ترشيد الطاقة وذلك يومي الأول والثاني من يونيو المقبل.

وقد سبق اجتماع المكتب التنفيذي انعقاد الاجتماع الثاني المشترك للجنة خبراء الكهرباء ولجنة خبراء الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في الدول العربية .

– قر – دنا.

وام/دنا/سرا

شاهد أيضاً

مدير عام المنتدى الذري الأوروبي : ‘براكة’ انجاز رئيسي في مجال تطوير الطاقة النووية السلمية بالعالم

الإثنين، ١٢ أبريل ٢٠٢١ – ١١:١٠ ص بروكسل في 12 أبريل / وام / أكد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.