جامعة الشارقة ومنظمة "بلوروز كومباس" تبحثان امكانية توفير منح دراسية لضحايا الحرب في سوريا واللاجئين الأردن.

الشارقة في 29 مايو / وام / بحثت جامعة الشارقة ومنظمة بلو روز كومباس أوجه التعاون المشترك وامكانية توفير منح دراسية لضحايا الحرب في سوريا واللاجئين في الأردن.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من منظمة بلو روز كومباس لمكتب مدير جامعة الشارقة لشؤون المجتمع بحضور كل من سعادة الدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع والسيدة مريم العوضي منسق شؤون المجتمع ولورنا سوليس مؤسس ورئيس تنفيذي من منظمة بلو روز كومباس.

وقدم الدكتور صلاح طاهر الحاج نبذة عن الجامعة وكلياتها المختلفة والأقسام والمراكز التي تحتويها في مختلف المجالات العلمية والمهنية والطبية وعدد الطلاب وتنوع ثقافاتهم والمكانة المرموقة التي وصلت لها الجامعة في السنوات الأخيرة.

وأبدت لورنا سوليس اعجابها بجمالية المباني في جامعة الشارقة والمساحة الضخمة التي تقوم عليها كليات الجامعة وبمكانة الجامعة ومستواها العلمي ..مشيرة إلى هدف الزيارة وهو الحصول على منح دراسية للاجئي سوريا والأردن وفلسطين والقاطنين في المخيمات الأردنية ومخيمات فلسطين.

وأوضحت لورنا سوليس أن المنظمة تقوم بجلب منح دراسية لضحايا الحرب في سوريا واللاجئين في الأردن من خلال زيارات إلى مختلف جامعات العالم حتى يستقطبوا المنح الدراسية والتسهيلات للاجئين لتسهيل تعليمهم وتأمين وظائف لهم بعد تخرجهم وذلك عن طريق زيارات ميدانية تقوم بها المنظمة إلى مخيمات اللاجئين لتوعيتهم بأهمية التعليم وضرورة إكمال دراستهم كما تقوم المنظمة بعمل لقاءات تعريفية في المخيمات تدعى إليها ممثلي الجامعات الداعمة والمقدمة للمنح لتقديم شرح عن الجامعة والتخصصات وجميع التسهيلات التي تقدمها مما يسهل إقناعهم للانضمام في البرنامج الدراسي.

وذكرت انهم استقطبوا العديد من الجامعات لتقديم المنح الدراسية منها مدرسة هولت للتجارة الدولية بدبي التي تقدم عددا من المنح سنويا للاجئين مشيدة بدعم الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” لهم .

وعبر الدكتور صلاح طاهر الحاج عن إعجابه بعمل المنظمة والدور السامي التي تقوم به مؤكدا أن دعم جامعة الشارقة للطلبة والعلم ونشره في كل بقاع العالم ليس بغريب عليها.

– ععع –

وام/ععع/سلا/مصط

شاهد أيضاً

السعودية تسجل 9 وفيات و948 إصابة جديدة بـ’كورونا’

السبت، ١٧ أبريل ٢٠٢١ – ٧:٤٨ م الرياض في 17 أبريل/وام/ أعلنت السعودية اليوم تسجيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.