حاكم عجمان يؤكد أهمية الإحصاء في سبيل تحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بمكانة الإمارات.

عجمان في 26 مايو/ وام / أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان أهمية الإحصاء في سبيل تحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بمكانة الإمارات عالميا والعمل على الاستفادة من عمليات الاحصاء وتعداد السكان مطالبا ان يكون هناك عملية حصاء متكاملة في كافة الامارات وفي وقت واحد حتى تكون النتائج لتلك التعداد صحيحة وحتى تكون القرارات المتخذة من قبل الحكومة ايضا لصالح المواطن والوطن.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بالديوان معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي رئيسة مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء والوفد المرافق لها أعضاء مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء.

حضر اللقاء الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط وسعادة عبدالله امين الشرفا المستشار بديوان الحاكم وعدد من كبار المسؤولين.

ورحب سموه بأعضاء مجلس الإدارة وفريق عمل الهيئة وأثنى على الجهود المبذولة لتطوير المنظومة الإحصائية في الدولة والارتقاء بالتنافسية العالمية لدولة الإمارات.

ووجه سموه فريق عمل الهيئة بالتعاون الكامل مع كل الجهات الحكومية المحلية في إمارة عجمان والعمل على تحقيق الأهداف المشتركة.

ودعا سموه إلى الإعلان عن المزيد من المبادرات والبرامج المشتركة ما بين الجهات الاتحادية والحكومات المحلية والتي تدعم رؤية الإمارات 2021 والأهداف التنموية.

واطلع سموه من معالي ريم الهاشمي وفريق عمل الهيئة على استراتيجية الهيئة وأهدافها للمرحلة المقبلة.. مؤكدين ان رؤية الهيئة مستمدة من رؤية الإمارات 2021 والهادفة لجعل دولة الإمارات من أفضل دول العالم بحلول العام 2021.

واوضحت معاليها أن نجاح الهيئة في تحقيق تنافسيتها يستوجب تضافر جهود كل الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية من كافة القطاعات الحيوية في الدولة وتعزيز التواصل والعمل المشترك بين القطاعين العام والخاص في الدولة واتباع أفضل الممارسات العالمية على صعيد الأعمال لتمكين دولة الإمارات العربية المتحدة لتصبح واحدة من الدول الأكثر تنافسية في العالم.

وعرضت على سموه خلال اللقاء استراتيجية الاتصال وكذلك برنامج “سعادة” للموظفين والذي يأتي تزامنا وتلبيةً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بأهمية إسعاد الموظفين والمتعاملين في كافة الجهات الخدمية.

وأكدت معالي الهاشمي أن الأهداف الاستراتيجية في الهيئة تم تحديدها بناء على آلية عمل تستند بشكل رئيسي على تطوير المعرفة والخبرات والقدرات وتحسين الأداء الفردي والمؤسسي ورعاية المواهب والكفاءات الوطنية واستقطاب الخبرات العالمية للاستفادة من تجارب الدول المتقدمة في مجالات التنافسية والاحصاء وأن تعزيز تنافسية الدولة على الصعيد العالمي يصب في إطار تحقيق هذه الرؤية العصرية الطموحة.

حضر اللقاء أعضاء مجلس إدارة الهيئة سعادة عبدالله عبدالرحمن الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي في إمارة دبي وسعادة سلطان بن بطي المهيري الأمين العام للمجلس التنفيذي في الشارقة وسعادة المهندس سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي في إمارة عجمان وسعادة حميد بن راشد بن حميد الشامسي الأمين العام للمجلس التنفيذي في إمارة ام القيوين وسعادة الدكتور محمد عبداللطيف خليفة الأمين العام المجلس التنفيذي في إمارة راس الخيمة وسعادة محمد سعيد الظنحاني مدير الديوان الاميري في الفجيرة وسعادة راشد لاحج ناصر سعيد المنصوري رئيس مجلس إدارة مركز الإحصاء – أبوظبي – كما حضر الاجتماع فريق عمل من الهيئة برئاسة عبدالله لوتاه المدير العام للهيئة.

على صعيد اخر ترأست معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي الاجتماع الثاني لمجلس إدارة الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء الذي عقد في فندق عجمان سراي تم خلاله عرض اًهم الخطط والمبادرات والاستراتيجيات الموضوعة لدعم عملية الارتقاء بالتنافسية العالمية لدولة الإمارات وتطوير آليات وأنظمة العمل الإحصائي فيها ولدعم المكانة التي تبوئتها الدولة في أهم التقارير العالمية على مر السنوات الماضية.

وناقش الاجتماع دور الهيئة في تطوير منظومة الإحصاء على مستوى دول الخليج العربي من خلال مركز الإحصاء الخليجي.. وأشاد أعضاء مجلس الإدارة بالدور الذي تلعبه الهيئة في بناء القدرات والمهارات الوطنية الشابة في مجالات التنافسية والإحصاء.

واعتمد المجتمعون عدد من الخطط والمبادرات الاستراتيجية التي عرضت على المجلس من قبل فريق العمل والذي بدوره وثق كل ملاحظات وتوجيهات الأعضاء وادراجها ضمن خطة العمل الاستراتيجية للهيئة.

ويتولى مجلس إدارة الهيئة مهمة اعتماد السياسات وتنفيذ الإجراءات التي تعزز وتدعم الخطط التنافسية والنظم الإحصائية في دولة الإمارات العربية المتحدة وتوحيد الجهود والطاقات في الدولة لتحقيق رؤية الإمارات في الازدهار والنمو المستدام.

– مل -.

وام/طار/ععا/سرا

شاهد أيضاً

‘ الصحة ‘ تعلن تقديم 111,779 جرعة من لقاح ‘كوفيد-19’ خلال الـساعات الـ 24 الماضية.. واجمالي الجرعات حتى اليوم 9,601,463

السبت، ١٧ أبريل ٢٠٢١ – ٣:٥٨ م أبوظبي في 17 أبريل / وام / أعلنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.