حاكم عجمان يطلع على أهداف مشروع سيمفونية الربع الخالي.

عجمان في 24 مايو / وام / اطلع صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان على مشروع إعداد “سيمفونية الربع الخالي” وأهدافها وعملية الجمع والإعداد.

ينفذ المشروع .. ” منظمة القلم النمساوية ” بالتعاون مع الشاعرة الإماراتية كلثم عبدالله رئيس مجلس إدارة الموسوعة العربية للمسؤولية الاجتماعية وجمعية كتاب وأدباء عمان وبالتنسيق مع الدكتورة إشراقة مصطفي حامد ممثل الأدب العربي في المنظمة.

واستمع صاحب السمو حاكم عجمان خلال لقاء الوفد برئاسة الدكتور هلمت ميدرلا مدير منظمة القلم النمساوية يرافقه الدكتور خليفة الشعالي عميد الكلية الجامعية للأم والعلوم الأسرية في عجمان .. إلى شرح واف حول مشروع الموسوعة والذي تم إطلاقه في العاصمة النمساوية فيينا خلال شهر ديسمبر من العام الماضي وما وصله إليه حتى الآن .

وتتضمن الموسوعة حوارات ومقطوعات شعرية وتجسيدا مسرحيا في إطار تدشين كتاب سيمفونية الربع الخالي والذي تقوم ممثلة القلم النمساوي للأدب العربي بترجمته إلى اللغة الألمانية لعكس الثقافة العربية.

ومن المقرر أن يزور الوفد النمساوي والمسؤولون عن المشروع والذي يضم /15/ شاعرا وشاعرة خلال شهر يناير من العام القادم .. دولة الإمارات وسلطنة عمان لمواصلة الحوار بين الوفد والإمارات من خلال مشروع ” لؤلؤة الدانوب “.

وأشاد صاحب السمو حاكم عجمان خلال اللقاء بالدور الذي تقوم به منظمة القلم النمساوية في التقريب بين الثقافة العربية وثقافات الشعوب الأخرى .

و وجه سموه بضرورة أن يتم التعاون بين الكلية الجامعية للأم والعلوم الأسرية ومنظمة القلم النمساوية في مجالات الأدب كوسيط بين الجامعات الإماراتية والجامعات النمساوية المماثلة.

و أثنى خلال اللقاء على دور الكلية الجامعية وما تقوم به في مجال تأهيل المرأة وتدريبها وتعليمها وتعزيز العلاقات الأسرية وتطوير المناهج التعليمية الخاصة التي تخدم الأسرة عموما وتسعى إلى تماسك أفراد المجتمع وتوطيد العلاقة الأسرية.

حضر اللقاء .. معالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم وسعادة يوسف النعيمي مدير عام التشريفات والضيافة وسعادة طارق بن غليطه مدير مكتب صاحب السمو حاكم عجمان وعدد من كبار المسؤولين.

طار – دنا –

وام/طار/دنا/عصم

شاهد أيضاً

حمدان بن محمد يدشن المقر الجديد لمركز دبي للإخصاب

– الأحدث في المنطقة لعلاج العُقم وبحوث ودراسات عِلْم الأجنّة . – المركز يستقبل 14 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.