حاكم عجمان يطلع على خطة واستراتيجية وزارة الدولة لشؤون الشباب للمرحلة المقبلة.

عجمان في 20 ابريل /وام/ أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان ان الشباب والفتيات هم ركيزة اساسية في نهوض وبناء وتنمية الوطن وبسواعدهم والاهتمام بهم تبنى الاوطان .. وان القيادة الرشيدة بدولة الامارات تولي فئة الشباب من الجنسين والمرأة اهتماما واولوية من خلال ما تقدمه لهم من خدمات ودعم ومساندة لتأهيلهم وتدريبهم وتعليمهم .

كما أكد سموه ان على وزارة الدولة لشؤون الشباب دور كبير خلال المرحلة المقبلة في توجيه فئة الشباب للاستفادة من امكانياتهم الفكرية والابداعية وضرورة تقديم المحفزات لهم لاستقطابهم لبناء مستقبلهم والاستفادة مما يتعلموه في الجامعات والمعاهد والكليات لتولي القيادة والاستمرار في مسيرة البناء والتقدم والارتقاء لوطننا ومواطنينا.

جاء ذلك خلال لقاء صاحب السمو حاكم عجمان في مكتبه بالديوان الأميري بحضور الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية رئيس مجلس برنامج عبدالعزيز لإعداد القادة معالي شمة بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب التي أطلعت سموه على خطط واستراتيجية الوزارة والبرامج التي ستنفذها خلال الفترة المقبلة في مختلف إمارات الدولة.

ودعا سموه خلال اللقاء الى ضرورة الاهتمام بالشباب المتفوق والمتميز وابتعاثهم للدراسة في ارقى الجامعات ودعمهم ومتابعتهم والاستفادة من أفكارهم التطويرية ومما تعلموه في خدمة بلادهم كما وجه سموه بضرورة التعاون بين كافة المؤسسات والجهات المهتمة بفئة الشباب.

وأعرب سموه عن سعادته واعتزازه وفخره لما وصلت اليه المرآة في دولة الامارات وجهودها في بناء الوطن والمشاركة في تنمية مقدراته وسعيها لتكون في مقدمة ابناء الوطن وخدمته مؤكدا ان وصولها الى منصب وزيرة وسفيرة جاء نتيجة اداءها المتميز في كافة المجالات حيث اثبتت قدرتها على ادارة العديد من المؤسسات والهيئات والشركات بكل اقتدار.

وتم خلال اللقاء بحث عدد من القضايا الخاصة بقطاع الشباب وتوفير البنى التحتية لشغل الفراغ لدى تلك الفئة والنهوض بهم والارتقاء بقدراتهم وحثهم على التقيد بالقيم والعادات والتقاليد الأصيلة من خلال التركيز على تقديم أفضل الخدمات المتميزة لهم لتحفيزهم على الابتكار.

واستمع سموه من معالي شمة المزروعي إلى آخر مستجدات وبرامج وأنشطة الوزارة والتي ستركز في المرحلة المقبلة على رؤية الشباب وتحفزيهم للارتقاء بقدراتهم وتميزهم وتفوقهم دراسيا وفكريا وابداعيا ليكونوا نموذجا يحتذى به في كافة المواقع الانتاجية وخدمة المجتمع.

وقدمت معالي الوزيرة لسموه نبذة عن بعض الأفكار التي سيتم تنفيذها ومن بينها انشاء مجلس الإمارات للشباب الذي سيهتم بشؤون الشباب في كافة امارات الدولة وسيكون حلقة تفاعل وتواصل بين الشباب ومختلف الجهات الحكومية والمؤسسات ذات العلاقة كما ستقوم الوزارة من خلال المبادرات والبرامج المقترحة بعكس تطلعات الشباب وأفكارهم لهذه الجهات لتطبيقها على أرض الواقع كما سيتم من خلال هذا المجلس الاطلاع على امورهم وتوجهاتهم وتعزيز انخراط فئة الشباب في عملية التطوير والتنمية الحضارية التي تشهدها دولة الامارات.

واستمع سموه من معالي الوزيرة أيضا الى خطة العمل والمبادرات المختلفة التي تسعى الوزارة لتنفيذها من وضع وتطوير منظومة متكاملة لدعم وتطوير الشباب في دولة الإمارات وتوفير بيئة يمكن للشباب فيها أن يبدع ويبتكر ويكون مساهما فعالا في تنمية المجتمع و رقيه.

وأعربت معالي وزيرة الدولة لشؤون الشباب عن سعادتها بلقاء صاحب السمو حاكم عجمان مشيدة بما يقدمه من دعم ومساندة لفئة الشباب.. مؤكدة ان توجيهات سموه ستكون ضمن أولويات الوزارة واتخاذها ضمن الموضوعات والأفكار التي سيتم تنفيذها .

حضر اللقاء الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم وسعادة عبدالله امين الشرفا المستشار بالديوان الاميري وسعادة مروان بن غليطة عضو المجلس الوطني الاتحادي وسعادة يوسف النعيمي مدير عام التشريفات والضيافة وسعادة طارق بن غليطة مدير مكتب صاحب السمو حاكم عجمان وعدد من كبار المسؤولين.

وام/طار/ععا/سرا

شاهد أيضاً

‘القرية العالمية’ تسجل الرقم الأول من 25 رقما قياسيا في موسوعة غينيس في إطار احتفالاتها باليوبيل الفضي

السبت، ٣١ أكتوبر ٢٠٢٠ – ٥:٣٥ م دبي في 31 أكتوبر / وام / سجلت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.