حاكم عجمان يكرم 21 فائزا بجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم. / إضافة أولى

واستهل حفل التكريم بكلمة ألقاها أحمد حبيب آل غريب عضو مجلس أمناء الجائزة نيابة عن أعضاء المجلس رحب خلالها باسم رئيسة مجلس أمناء جائزة راشد بن حمد للثقافة والعلوم حرم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان الشخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان بجميع الحضور في الدورة الثانية والثلاثين من عمر الجائزة وقال :” نستبشر بكم وبالمكرمين ممن بذلوا أوقاتهم وعملوا بجد واجتهاد وصبر ومثابرة فحققوا ما نفعه يعود عليهم وعلى مجتمعهم وأمتهم جمعاء .. فاليوم حق لهم التكريم والشكر والتقدير لنكون نحن أعضاء المجلس الساعين إلى تنفيذ وتحقيق رسالة جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم التي صاغها وجدد لها منذ نشأتها راعيها صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان والذي قادنا إلى مشارف المستقبل نحو تكوين بيئة ثقافية ومعرفية تثري المجتمع بعناصر وأعمال علمية وابداعية متميزة ونحن بذلك السعى والتكليف ماضون بإذن الله بطموح لاحد له “.

وأضاف إن الجائزة منذ نشأتها عام 1983 كانت ولا تزال راسخة المعنى ناهجة رؤية واضحة الاهداف والمقاصد واستمرت في تطورها ونموها فبدأت بالبحث الثقافي العام وأضيف إليها الشعر والقصة ثم اتسعت دائرتها لتشمل البحوث العلمية بجانبيها التطبيقي والانساني والابداع الادبي المتمثل بالشعر والقصية القصيرة والرواية والمسرحية وأدب الاطفال إلى جانب الشخصية الابداعية والبحث الممول من الجائزة وتكريم الجهات الداعمة للبحث العلمي.

واستعرض عضو مجلس الأمناء في كلمته محطات الجائزة في عقودها الماضية موضحا أنه سيتم في دورتها الحالية تكريم 36 فائزا من بين 160 مشاركا من دولة الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي .

وحول مسيرتها قال آل غريب إنه تم تكريم أكثر من ألف باحث ومفكر من اجمالي المتقدمين لها والمشاركين والذي يصل عددهم إلى أربعة آلاف مشارك ..وتقدم بالشكر والتقدير للجميع متمنيا لهم في حياتهم العملية والعملية و تحقيق ما أرادوا في الدنيا والآخرة .

وقام سموه في ختام الحفل بتكريم الفائزين في مختلف فروع الجائزة حيث فاز بالجائزة الثانية في البحث العلمي محور البحوث العلمية التطبيقية والعلوم الدكتور إبراهيم حسن أبو الخير من المملكة العربية السعودية وبالجائزة الثانية مكرر أحمد عادل زيدان فرج من دولة الامارات .

أما في مجال الدراسات الانسانية محور الدراسات الشرعية والقانونية فقد فاز بالجائزة الثانية الدكتور فهد بن عبدالرحمن اليحيى من المملكة العربية السعودية وفي الدراسات التربوية والنفسية فاز بالجائزة الثانية الدكتور مروان على نافع الحربي من المملكة العربية السعودية وفي الدراسات الاجتماعية فاز بالجائزة الاولى الدكتور حسن بن عادل بن أحمد يحيى من المملكة العربية السعودية .. وفاز بالجائزة الثانية الدكتور أحمد عبدالفتاح الزكي من المملكة العربية السعودية.

وفي الدراسات الادارية فاز بالجائزة الأولى الدكتور عمرو سعيد فهيم اسماعيل من الممملكة العربية السعودية وبالجائزة الثانية الدكتور المعتز بالله السعيد طه من دولة قطر وفي الدراسات الاقتصادية فاز بالجائزة الثانية الدكتور علام محمد موسى حمدان من مملكة البحرين وفي مجال النقد الأدبي فاز بالجائزة الثانية محمد سلطان الولماني من المملكة العربية السعودية .

//يتبع//

وام/طار/عصم

شاهد أيضاً

عيادات الإمارات المتنقلة تواصل تقديم الرعاية الطبية المجانية في المناطق النائية بحضرموت

الثلاثاء، ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٠ – ١١:١٢ ص حضرموت في 29 سبتمبر / وام / تواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.