حامد بن زايد يشهد تخريج طلبة الدفعة السادسة من طلبة معهد مصدر.

أبوظبي في 24 مايو / وام / تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة شهد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي اليوم حفل تخريج دفعة عام 2016 من طلبة معهد مصدر.

كما شهد الحفل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة ومعالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس أمناء معهد مصدر وعدد من الوزراء والسفراء وكبار المسؤولين بالدولة ورؤساء الشركات من القطاعين العام والخاص بالإضافة إلى أعضاء مجلس أمناء المعهد وأهالي الطلبة.

وقام سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان بتسليم شهادات التخرج لخريجي برامج الماجستير التسعة وبرنامج الدكتوراة متعدد التخصصات الهندسية وقدم لهم التهنئة معربا عن أمله في رؤيتهم وهم يسهمون بدور فاعل في مسيرة التنمية في دولة الإمارات العربية المتحدة والجهود العالمية الرامية إلى تعزيز الاستدامة.

ونوه سموه بدور مصدر في تأسيس جيل جديد من المبتكرين والمخترعين ورواد الأعمال والتكنولوجيا المتقدمة.. وقال إن تخريج دفعة عام 2016 من طلبة معهد مصدر اليوم يعكس حرص دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله المتواصل على دعم التعليم النوعي وتعزيز الابتكار وتحقيق الإنجازات في المجالات كافة .

وأضاف سموه ” إن قيادتنا رسخت مسيرة التنمية في دولة الإمارات وأفسحت المجال أمام الشباب الإماراتي للمشاركة في جهود الدولة الرامية للتحول نحو اقتصاد المعرفة” .

وأكد سموه أن دعم ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لتطوير التعليم بشكل عام والتعليم العالي بشكل خاص كان له الدور الكبير والمؤثر في إيجاد منظومة تعليمية على قدر عال من الرقي والتطور ولعل معهد مصدر خير مثال على ذلك الذي اصبح مؤسسة أكاديمية مرموقة ومتميزة على المستوى الإقليمي مختصة في علوم الطاقة النظيفة وأبحاثها.

وكان معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي قد ألقى الكلمة الرئيسية في حفل التخرج السنوي السادس لطلبة معهد مصدر الذي أقيم في فندق قصر الإمارات بأبوظبي.

وأكد معاليه مدى توافق جهود معهد مصدر مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لبناء مستقبل متقدم ومزدهر مشيرا الى ان معهد مصدر يجسد السعي المستمر نحو التقدم كونه ملتزما بتطوير التكنولوجيا والارتقاء بمستوى الجامعات البحثية على مستوى الدولة ومجمل منطقة الخليج والمساهمة في تحقيق التحول نحو اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار والتوصل إلى اختراعات مفيدة وأوضح أنه بتخريج هذه الدفعة اليوم يقدم معهد مصدر 120 مبتكرا من حملة شهادات الماجستير والدكتوراة المدربين والمؤهلين للقيام بهذه المهام.

وتوجه معالي الدكتور الفلاسي بعد ذلك بالتهنئة للخريجين وحثهم على مواصلة جهودهم وتحقيق المزيد من النجاح والإنجازات المهمة.

//يتبع//

وام/مطط/عصم

شاهد أيضاً

‘شؤون الوطني الاتحادي’ تستعرض المنجزات البرلمانية للمرأة الإماراتية بورشة نظمتها الجامعة العربية

الثلاثاء، ١٣ أبريل ٢٠٢١ – ٢:٥٩ م أبوظبي في 13 أبريل/ وام / شاركت وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.