حجازي.. ظاهرة الإرهاب تستهدف تعويق مسيرة الأقطار العربية نحو النهوض والتقدم.

القاهرة في 25 مايو/ وام / أكدت رئيسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون بجمهورية مصر العربية رئيسة المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب صفاء حجازي.. أن ظاهرة الإرهاب تستهدف تعويق مسيرة كل قطر من الأقطار العربية نحو النهوض والتقدم والتطوير وعرقلة خطط التنمية الشاملة التي تسعى حكومات وشعوب المنطقة لتنفيذها.

وطالبت في كلمتها خلال اعمال اجتماعات الدورة السابعة والاربعين لمجلس وزراء الاعلام العرب اليوم بالجامعة العربية بحشد كافة الطاقات والامكانيات والقوى وخاصة الإعلامية للتصدي لظاهرة الأرهاب.. كما طالبت وسائل الإعلام العربية بعرض ومناقشة المفاهيم المغلوطة والمتطرفة والدعاوى المضللة التي تتبناها جماعات الإرهاب في تنفيذ مخططاتهم الدموية ونشر الأفكار الصحيحة والسمحة والوسطية للدين الإسلامي الحنيف.

وقالت ان ذلك يتم من خلال استضافة الخبراء المتخصصين وأعلام الثقافة ذوي التأثير وعلماء الدين المستنير وتوظيف الأشكال والقوالب الإعلامية كافة بما في ذلك إنتاج الأعمال الدرامية ذات التأثير الواسع على جماهير المتلقين.

وأضافت أن محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه تقع ضمن دور الإعلام ومسؤولياته بالتكامل مع مؤسسات أخرى يدخل ضمن مهامها ذات الدور وذات المسؤولية حتى يضطلع بهذا الدور بقوة ويؤدي رسالته باقتدار ولعل أهم بنود جدول أعمال هذه الدورة هو البند الخاص بدور الإعلام في التصدي لظاهرة الإرهاب وتفعيل استراتيجية الإعلام العربي لمواجهة التطرف والعنف.

وفي هذا الصدد دعت حجازي إلى تفعيل مطالبة فريق الخبراء الدائم المعني بدور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الأرهاب باجتماع بجامعة الدول العربية 2014 بعقد ورش عمل ودورات خاصة للمحررين والإعلاميين في المجال السمعي والمرئي والإلكتروني حول كيفية التعاطي مع أحداث الإرهاب ومعالجتها..كما طالبت بتبني مجلس وزراء الإعلام العرب عقد مؤتمر عربي تحت رعاية جامعة الدول العربية يضم خبراء يمثلون الإعلام والثقافة والأوقاف في الدول العربية لوضع تصور لاستراتيجية عربية تواجه الفكر المتطرف للتنظيمات الإرهابية.

وام/سرا

شاهد أيضاً

غرق 41 مهاجرا قبالة سواحل تونس

السبت، ١٧ أبريل ٢٠٢١ – ١٢:٣٧ ص تونس في 16 ابريل /وام/ لقي 41 مهاجرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.